الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بناء علي توجيهات وزير التعليم العالي

رئيس جامعة سوهاج يؤكد جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية لتقديم الدعم الطبي لجرحى قطاع غزة

السبت 04/نوفمبر/2023 - 03:29 م
السبورة
  • رئيس جامعة سوهاج يؤكد جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية لتقديم الدعم الطبي لجرحى قطاع غزة

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج علي جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية بمقريها القديم والجديد، لتقديم كافة أوجه الدعم الطبي، للجرحي المصابين من قطاع غزة، وجاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ، والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة عالية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية والاستجابة السريعة للحالات التي تحتاج تدخلًا طبيًّا عاجلًا.

 

رئيس جامعة سوهاج يؤكد جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية لتقديم الدعم الطبي لجرحى قطاع غزة

 

وقال النعماني ان القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير القطاع الطبي والخدمات الصحية لتقديم كافة الخدمات العلاجية المُتميزة للمواطنين، لاقتًا الي أن المستشفيات سوهاج الجامعية تحظى بثقة المواطنين نظرًا لما تقدمه من خدمات صحية ذات جودة عالية.

 

رئيس جامعة سوهاج يؤكد جاهزية مستشفيات سوهاج الجامعية لتقديم الدعم الطبي لجرحى قطاع غزة

 

وأضاف النعماني ان مستشفيات سوهاج الجامعية تقوم بتقديم الجزء الأكبر من الخدمة الطبية ضمن منظومة الخدمات الصحية بمحافظات الصعيد، حيث تقدم ما لا يقل عن ٧٠٪؜من الخدمات الصحية والعلاجية وبخاصة العمليات الجراحية الكبرى وذات المهارة، كما انها تمتلك نخبة من الاساتذة المتخصصين في كافة المجالات، لخدمة المرضى غير القادرين من سكان محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.

 

رئيس جامعة سوهاج يشارك فى الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى للجامعات بالإسكندرية

 

وفى وقت سابق، شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، في الاجتماع الشهري  للمجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات ورؤساء الجامعات الحكومية والقطاعات المختلفة بوزارة التعليم العالى، والذي  عقد في رحاب جامعة الإسكندرية.

 

وأوضح النعماني أنه في مستهل الاجتماع، وقف المجلس دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين، داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

 

وقال رئيس الجامعة أن الدكتور أيمن عاشور قد أكد خلال الاجتماع على جاهزية كافة المستشفيات الجامعية؛ تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طوارئ طبية لتداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية كافة المستشفيات في المحافظات المعنية.

 

 

وأوضح النعماني أن الوزير قد أشاد بتقدم ترتيب الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية المرموقة، مشيرًا إلى إدراج 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز البريطاني لعام 2024.

 

والذي يضم 1904 جامعة من 108 دول حول العالم، وكذلك إدراج 36 جامعة مصرية بتصنيف QS الإنجليزي للدول العربية لعام 2024.

 

وأضاف النعماني ان الدكتور ايمن عاشور قد وجه خلال الاجتماع بتعظيم الاستفادة من بنك المعرفة المصري، لتحقيق أقصى استفادة مما يوفره من إمكانيات فريدة، موجهًا ايضًا بتكثيف تنظيم الزيارات الميدانية للمشروعات القومية الكُبرى التي تنفذها الدولة بمختلف القطاعات؛ لتعريف الطلاب من التعرف على حجم المشروعات والإنجازات التي يتم تنفيذها بكافة أنحاء الجمهورية، وتكثيف عمل مراكز رعاية الموهوبين والنوابغ بالجامعات.