رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طب اسنان المنيا تطلق قافلة طبية مجانية لعلاج أسنان الأطفال

الإثنين 13/نوفمبر/2023 - 12:05 م
السبورة

أطلقت كلية طب الأسنان جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، وبالتعاون مع مؤسسة عملية الابتسامة – مصر، قافلة طبية علاجية مجانية لأطفال المحافظة، والتي نظمت لأول مرة بمحافظة المنيا بمستشفى طب الأسنان، خلال الفترة من 9-12 نوفمبر الجاري، واستهدفت الأطفال من سن 4 إلى 16 عام، وذلك لتلقي الرعاية الطبية العامة للأسنان، والحشو، والخلع………… طب اسنان المنيا. قافلة طبية مجانية. علاج أسنان الأطفال. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا. 


حيث استقبل د. عصام فرحات بمقر مكتبه، د. علاء عرفات حيالله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة عملية الابتسامة-مصر، بحضور د. ياسر فتحي عميد كلية طب الأسنان، ود. حامد جاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. ضياء السيد، مدير مستشفى طب الأسنان.………… طب اسنان المنيا. قافلة طبية مجانية. علاج أسنان الأطفال. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا. 


وأعرب رئيس الجامعة عن تثمينه للجهود المبذولة خلال فعاليات القافلة، وتجاه أطفال المحافظة؛ لتقديم خدمة علاجية لائقة، متمنيًا تعزيز التنسيق والتعاون مع المؤسسة خلال المرحلة القادمة لإطلاق قافلة جديدة لأهالي محافظة المنيا لعلاج مشكلات الشفة الأرنبية.………… طب اسنان المنيا. قافلة طبية مجانية. علاج أسنان الأطفال. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا. 


أعلن رئيس الجامعة، عن أن القافلة قامت بتقديم خدمات علاجية لأكثر من ٤٠٠ حالة، والكشف على أكثر من ٦٠٠ حالة، وذلك من خلال الفريق الطبي المتخصص بقسم طب أسنان الأطفال والمكون من 13 طبيب، بقيادة د. أحمد الحيني رئيس القسم.………… طب اسنان المنيا. قافلة طبية مجانية. علاج أسنان الأطفال. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا. 

 

رئيس جامعة المنيا يستقبل أعضاء اللجنة النقابية لنقابة الصحفيين

كتبت/ هدى حسنى

السبورة

استقبل الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أعضاء اللجنة الفرعية لنقابة الصحفيين بمحافظة المنيا، برئاسة  حجاج الحسيني، وعضوية كلًا من: عبد الرحمن محمد حسني، وعلا الحيني، وكلاء النقابة الفرعية بالمنيا، وذلك في إطار إعمال الدور النقابي، وتنظيم العمل الصحفي بالمحافظة، كمرجعية أخلاقية ومهنية تنعكس بالإيجاب على منهج وآليات العمل الصحفي، وتعظيم الصورة الإيجابية لإنجازات الجامعة والدولة المصرية…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

وخلال اللقاء أكد رئيس الجامعة على أهمية الدور الذي تلعبه الصحافة البناءة في المجتمع في الحفاظ على قيم الصحافة الأساسية، وفي نشر الحقائق ومحاربة الشائعات، والعمل الإيجابي والفعال، مشيرًا بأن جامعة المنيا تشهد حاليًا طفرة في تصنيفها الدولي لم تشهده من قبل، وتطورًا في العملية التعليمية نحو جامعات الجيل الرابع وجذب للطلاب الوافدين، إلى جانب دور الجامعة الكبير في تطوير المنظومة الطبية بالمحافظة من خلال المستشفيات الجامعية بمختلف قطاعاتها التخصصية.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

كما تطرق الحديث إلى تسهيل مهمة العمل الصحفي، ومتطلبات تعزيز دور نقابة الصحفيين في خدمة المهنة وتنشيط العمل النقابي من خلال عقد لقاءات دورية للصحفيين لرصد إنجازات الجامعة ومحاربة الكيانات الوهمية للصحافة، إلى جانب التنسيق مع اللجنة النقابية باعتبارها المنوط بها التفاعل مع الجامعة والتنسيق مع الزملاء أعضاء الجمعية النقابية.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.

 

وناقش الحضور إمكانية تعاقد نقابة الصحفيين مع المستشفيات الجامعية بمختلف مقراتها لدعم أعضاء النقابة وأسرهم.…………. رئيس جامعة المنيا.أعضاء اللجنة النقابية. نقابة الصحفيين. الدكتور عصام فرحات. جامعة المنيا.