الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التعليم: تطبيق برامج منهجية الجدارات على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية

الأحد 26/نوفمبر/2023 - 11:01 ص
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • التعليم: تطبيق برامج منهجية الجدارات على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية

أرسلت الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات، شددت خلاله على ضرورة اتخاذ اللازم نحو التوجيه لكافة المدارس الفنية التابعة للمديريات بتطبيق البرامج ذات المناهج الدراسية المطورة المبنية وفقا لمنهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل على كافة طلاب نظام الخدمات سواء بمدارس أصلية أو فصول ملحقة.

 

التعليم: تطبيق برامج منهجية الجدارات على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية

 

وأشارت إلى أن ذلك اعتبارا من العام الدراسي 2025/2024 مع ضرورة التوجيه نحو مراجعة التطبيق في المدارس وحصر أعداد المعلمين اللازم تدريبهم.

 

التعليم: تطبيق برامج منهجية الجدارات على طلاب الخدمات بالمدارس الفنية

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة موافاة الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني بتلك الأعداد والبيانات الخاصة بهم حتى يتسنى لنا التنسيق مع الإدارة المركزية لأكاديمية معلمي التعليم الفني والإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني نحو هذا الشأن.

 

 

 

 التعليم تعلن خبر سار بشأن إحتساب درجات الطالب فى امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

وفى سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إضافة درجات الطالب فى اختبارات الشهر لصفوف النقل إلى مجموعه فى امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر انطلاقها يناير المقبل، مضيفة أنه يتم إضافة الدرجة الأعلى فى تقييمات شهرى أكتوبر ونوفمبر إلى درجاته فى الفصل الدراسي الأول.

 

وأكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة فى اختبارات الشهر أو التقييم الثانى عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، موضحة أن الطلاب يؤدون الامتحان وفق مواصفة امتحان شهر أكتوبر عبارة عن أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية اى 45 دقيقة على أقصى تقدير.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحان شهر نوفمبر هو آخر اختبار شهر لطلاب النقل بالفصل الدراسي الأول، على أن يستعد الطلاب لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول فى يناير المقبل، مؤكدة أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وليس تحصيل الدرجات أو مجرد النجاح والرسوب، مشددة على أن أهداف التعلم اختلفت مع بدء تطوير العملية التعليمية وتطبيق النظام الجديد للتعليم من أجل بناء الشخصية المصرية وبناء وتخريج جيل قادر على التعلم الذى يخدم سوق العمل المحلى والعالمى وحصولهم على فرص عمل.