الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"ربط الأبحاث العلمية بالمجالات التطبيقية "مؤتمر شباب الباحثين بجامعة طنطا

الخميس 15/أكتوبر/2015 - 09:43 م
السبورة

أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن شباب الباحثين هم ذخيرة مصر في حاضرها ومستقبلها ... ومن ثم يجب الاهتمام بهم ليشكلوا أساساً لعملية التنمية التي تسعى الدولة إلى تحقيقها في المرحلة القادمة .

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الثاني للدراسات العليا الذي نظمته كلية العلوم تحت عنوان "شباب الباحثين ودورهم في التنمية".دارت محاور المؤتمر حول عدد من الأبحاث العلمية لطلاب الدراسات العليا في مجالات الرياضيات، والفيزياء، وعلم النبات، وعلم الحيوان، والعلوم الصيدلانية ...

وذلك بهدف دعم وتعزيز التعاون بين الأقسام المختلفة بما يسهم في تقديم الدعم العلمي للدولة، وتنمية قدرات ومهارات شباب الباحثين. ومن جانبه طالب الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث شباب الباحثين أن يؤدوا دورهم المنتظر في إثراء العلملية البحثية خاصة وأن قضية البحث العلمي أصبحت في مقدمة القضايا التي تهتم بها الدولة مشيراً إلى حرص الجامعة على دعمهم من خلال خطوات عديدة اتخذها قطاع الدراسات العليا بالجامعة في توجيه الباحثين إلى المجالات العلمية التطبيقية بكافة أشكالها ودعم الفرق البحثية بالأساتذة والخبراء للإشراف .

ووجه بضرورة ربط مجالات البحث العلمي ونتائج الأبحاث بالصناعة، والزراعة، والبيئة، وحل مشكلات المجتمع. عُقد المؤتمر برئاسة الدكتور طارق فايد عميد كلية العوم، وحضره الدكتور إبراهيم يونس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث. وفي نهاية الجلسة الافتتاحية كرم الدكتور عبد الحكيم كبار ضيوف المؤتمر المهتمين بتطوير البحث العلمي من الجامعات المصرية حيث تم إهدائهم دروع الجامعة، والتقاط الصور التذكارية.