الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

"الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي

الخميس 30/نوفمبر/2023 - 03:06 م
السبورة
  • "الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي

أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى لذلك تنتهج الجامعة فى أنشطتها البحثية استراتيجيات وسياسات وإجراءات تسعى فى مجملها إلى الرقى بجودة البحث العلمى وتميزه.

 

"الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الجامعة بأعضاء اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة.

 

"الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي


وأشار رئيس الجامعة إلي أهمية الحث على الالتزام  بالمسئولية الأخلاقية فى السعي نحو إنتاج المعرفة واكتسابها، وحفظها، ونقلها، وتنميتها، وتطبيقها، وحماية البحث العلمى من تعرضه لأيه شائبة سلوكية قد ينتج عنها الأضرار السلبى بالسمعة الأكاديمية للجامعة.

 

"الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي

 

أضاف " الجيزاوي" أن وثيقة القواعد المنظمة لأخلاقيات البحث العلمى تساهم فى نشر الوعى بين منتسبي الجامعة، موضحا أن هناك قيم حاكمة لجامعة بنها فى مجال البحث العلمى منها الأمانة، والنزاهة، والموضوعية، والحرية البحثية،والدقة،والابتكار، والمساوة، واحترام الخصوصية وغيرها من القيم الحاكمة.

 

"الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي


يذكر أن لجنة أخلاقيات البحث العلمي تهدف إلى احترام حقوق الاخرين وآرائهم من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وكذلك المستهدفين من البحث، وتعزيز التميز فى البحوث، وتحسين إدارة وتنظيم البحوث، بالإضافة إلى دعم تطبيق أخلاقيات البحث العلمي بكافة مستوياته بجميع كليات الجامعة وحماية حقوق الباحثين المتعلقة بالملكية الفكرية.

 

خلال رئاسته مجلس جامعة بنها.. الجيزاوى: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني

 

وفى سياق آخر، عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، وبحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأعضاء مجلس الجامعة.


وخلال الجلسة أكد الدكتور ناصر الجيزاوى على أهمية تحفيز وحث الطلاب على المشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها واجب وطنى على الجميع، مؤكدا أن الجامعة شهدت عددا من الأنشطة والندوات بهدف التوعية وتعزيز المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية.


واستعرض رئيس الجامعة متابعة إجراءات التقدم للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك لاعتماد 4  برامج بكلية الهندسة بشبرا، وبرنامجين بكلية الهندسة ببنها، و4 برامج بكلية التربية،  و 3 برامج بكلية الزراعة، و3 برامج بكلية العلوم،  وبرنامجين بكلية الفنون التطبيقية، مؤكدا اننا نستهدف خلال الفترة القادمة أيضا التقدم لهيئات اعتماد دولية لاعتماد عدد من برامج الجامعة.


وأعلن الجيزاوى موافقة مجلس الجامعة على تخصيص عدد 3 جوائز كل فصل دراسي لأفضل مقرر على منصة إدارة التعلم بكل كلية قيمة الجائزة الأولى 5000 جنية والجائزة الثانية 3000 جنية والجائزة الثالثة 2000 جنية.


كما وجه رئيس الجامعه الشكر لعدد من مديرى الوحدات والمستشارين في مختلف القطاعات والذين أدوا دورهم خلال السنوات الماضية داخل الجامعة بكل كفاءة واقتدار وهم الدكتور عبد الرحيم شولح، والدكتور سعد محمود سعد، والدكتور عزت الخياط، والدكتور علاء سيد عبد الغفار، والدكتور إبراهيم بزان، والدكتور محمد معوض، والدكتور محمد السيد أبو سالم، والدكتور رؤوف توفيق، والدكتورة نسرين إبراهيم.