الجمعة 23 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل أول مجلس تنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية

السبت 02/ديسمبر/2023 - 11:59 ص
الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها
  • مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل أول مجلس تنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها موافقة مجلس الجامعة على تشكيل المجلس التنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية داخل الجامعة، مشيرا الى أن المجلس يهدف إلى وضع السياسة العامة لأنشطة التحول الرقمي بالجامعة، بالإضافة إلى تطوير استراتيجية متكاملة للتحول الرقمي تتضمن أهدافًا ومبادئ ومخططات عمل لتحقيق الأهداف، وتوجيه التحول الرقمي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل أول مجلس تنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية


كما يهدف المجلس أيضا إلى توفير التدريب والتعليم على المهارات الرقمية لمنتسبي الجامعة لتعزيز فهمهم وقدرتهم على التعامل مع التكنولوجيا الرقمية، وبناء شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية لتعزيز التحول الرقمي.

 

مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل أول مجلس تنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية


واضاف "الجيزاوى" أن مجلس إدارة المجلس التنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية يضم كل من رئيس الجلمعة رئيسًا، ونائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى نائبـًا، وعضوية كل من نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمدير التنفيذي للمعلومات  مديرًا تنفيذيا.

 

مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل أول مجلس تنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية


كما يضم المجلس فى عضويته عمداء كليات الهندسة بشبرا، والهندسة ببنها، والحاسبات والذكاء الاصطناعي  ، ومدير وحدة نظم المعلومات الإدارية، ومدير وحدة الشبكة الرقمية، ومدير وحدة التعلم الالكتروني، ومدير وحدة المكتبة الرقمية، ومدير وحدة التدريب على تكنولوجيا المعلومات، ومدير البوابة الإلكترونية، ومدير مركز الاختبارات الالكترونية، ومدير وحدة ضمان الجودة والاعتماد، وأمين الجامعة، والأمين المساعد للشئون المالية، ومدير عام أمانة المجالس، بالإضافة إلى عضوان من ذوي الخبرة في مجال التحول الرقمي.

 

"الجيزاوي ": جامعة بنها تنتهج استراتيجيات جديدة للرقي بجودة وتميز البحث العلمي

 

وفى سياق آخر، أكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها أن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمى لذلك تنتهج الجامعة فى أنشطتها البحثية استراتيجيات وسياسات وإجراءات تسعى فى مجملها إلى الرقى بجودة البحث العلمى وتميزه.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده رئيس الجامعة بأعضاء اللجنة العليا لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة.


وأشار رئيس الجامعة إلي أهمية الحث على الالتزام  بالمسئولية الأخلاقية فى السعي نحو إنتاج المعرفة واكتسابها، وحفظها، ونقلها، وتنميتها، وتطبيقها، وحماية البحث العلمى من تعرضه لأيه شائبة سلوكية قد ينتج عنها الأضرار السلبى بالسمعة الأكاديمية للجامعة.

 

أضاف " الجيزاوي" أن وثيقة القواعد المنظمة لأخلاقيات البحث العلمى تساهم فى نشر الوعى بين منتسبي الجامعة، موضحا أن هناك قيم حاكمة لجامعة بنها فى مجال البحث العلمى منها الأمانة، والنزاهة، والموضوعية، والحرية البحثية،والدقة،والابتكار، والمساوة، واحترام الخصوصية وغيرها من القيم الحاكمة.

 

مجلس جامعة بنها يوافق على تشكيل أول مجلس تنفيذي للتحول الرقمي والحوكمة الذكية


يذكر أن لجنة أخلاقيات البحث العلمي تهدف إلى احترام حقوق الاخرين وآرائهم من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وكذلك المستهدفين من البحث، وتعزيز التميز فى البحوث، وتحسين إدارة وتنظيم البحوث، بالإضافة إلى دعم تطبيق أخلاقيات البحث العلمي بكافة مستوياته بجميع كليات الجامعة وحماية حقوق الباحثين المتعلقة بالملكية الفكرية.