الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

ضمن مبادرة "أنت الحياة"

جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية العمار الكبري بطوخ

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 07:12 م
السبورة
  • جامعة بنها تنظم قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية العمار الكبري بطوخ


نظمت جامعة بنها قوافل طبية وبيطرية وزراعية بقرية العمار الكبري بمركز طوخ ضمن مبادرة "أنت الحياة" والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية.

 


وجاءت القوافل برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري والدكتور محمود الزعبلاوي عميد كلية الزراعة بمشتهر.

 

 
وتمت بالتنسيق مع الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف عواد وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب فريد وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية  ، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

مختلف التخصصات يشاركون فى القافلة


وشارك في القافلة أطباء في مختلف التخصصات الباطنة والأطفال والعظام وتم الكشف الطبي على ٣٥ حالة باطنة، و٧٤ حالة أطفال، و٦١ حالة عظام بإجمالي ١٧٢ حالة، كما قامت القافلة البيطرية بالكشف وصرف العلاج بالمجان لعدد من الحيوانات وقطعان من الطيور والدواجن.

 

أهداف القافلة الزراعية


كما استهدفت القافلة الزراعية توعية المزارعين بكيفية الزراعة، وكيفية الحفاظ على المحاصيل الزراعية والفاكهة من الآفات ومنها المشمش خلال فترة الزراعة وحتى الحصاد، وكذلك كيفية تحسين الإنتاجية وتسويق المحاصيل لتحقيق هامش ربح للمزارعين.

 

رئيس جامعة بنها يؤكد على أهمية القافلة فى تحقيق أهداف حياة كريمة


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى أهمية مشاركة ودعم جامعة بنها لتحقيق أهداف مؤسسة"حياة كريمة" وتبني المبادرات التي تطلقها، وخاصة القوافل المتكاملة التي تقوم بها لتقديم  الخدمات التوعوية، والطبية، والبيطرية، والزراعية، لسكان قري محافظة القليوبية ؛ لرفع مستوى الرعاية الصحية والوعى المجتمعى بالمحافظة.

 


من جانبه قال الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن استمرارية إطلاق الجامعة للقوافل المتكاملة، يأتي في إطار حرص الجامعة على مشاركتها في خدمة المجتمع المحلي.

 

جامعة بنها تحصد 16 ميدالية فى بطولة البارالمبية للجامعات المصرية

 

وفى سياق آخر، حققت جامعة بنها انجازًا رياضيًا وحصدت 16 ميدالية متنوعة شملت 5 ذهبية، 5 فضية، 6 برونزية فى بطولة البارالمبية للجامعات المصرية لمتحدي الإعاقة والمقامة بمدينة الإسكندرية فى الفترة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر الجارى، كما حصدت الجامعة المركز الثالث فى تنس الطاولة على مستوى الجامعات.


وقدم الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، التهنئة للطلاب الفائزين فى فعاليات بطولة البارالمبية للجامعات المصرية  لمتحدي الإعاقة، مؤكدا أن جامعة بنها حريصة على  تقديم الدعم والرعاية لأبنائها من الطلاب خاصة من متحدى الإعاقة لما يمثلونه من قدوة لزملائهم من طلاب الجامعة.


من جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة حريصة على الاهتمام بالمشاركة في مثل تلك الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة، من أجل العمل على دعم وتشجيع الطلاب وتحفيزهم علي الاستمرار في الإبداع.