الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

مدير تعليم القليوبية  تهنئ الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 09:04 م
السبورة
  • مدير تعليم القليوبية تهنئ الفائزين في مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإبتدائية

تحت رعاية الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، هنأت الأستاذة سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، المدارس الفائزة في مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الأبتدائية، التي تنظمها إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية بقيادة الأستاذ  محمد حسن جاد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمديرية، بالتعاون مع التوجيه العام للمواد الأساسية بالمديرية، بحضور الأستاذ إبراهيم الصغير مدير التعليم العام بالمديرية.

 

مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تهنئ المدارس الفائزة

 

وبكلمات الشكر والتقدير هنأت "سماح إبراهيم" للمدارس الفائزة.

 

 

المدارس الفائزة في المسابقة 

 

المركز الأول: مدرسة سليم ذهني بإدارة شبين القناطر. 

المركز الثانى: السلام الخاصة بإدارة بنها.

المركز الثالث: أبطال سينا بإدارة بنها.

 

مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية تقدم الشكر للإدارات التعليمية 

 

وقدمت "مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية"، الشكر والتقدير لفريق العمل بالعلاقات العامة والإعلام بالمديرية، والادارات التعليمية، ولكل التوجيهات بالمديرية، علي الجهد المبذول والتنظيم الجيد للمسابقة.

 

رضا حجازى يكشف عن سؤال الرئيس بشأن عودة التصحيح البشري لامتحانات الثانوية العامة

 

وفى سياق آخر، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سؤال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن عودة التصحيح البشري لامتحانات آخر العام للثانوية العامة، حيث أكد الوزير أن نسبة الأسئلة المقالية تكون موجودة مع الاختيار المتعدد الأسئلة المقالية القليلة التي بها تكثيف وتصحيحها يكون موضوعي فقال له الرئيس  "هترجع التصحيح البشري"، فأخبره أنه من الممكن عمل إسكان لإجابة الطالب ويتم إرسالها لمدرسين ليصححوها.


تصحيح الورقة الامتحانية عبر مدرسين

 

وأكد خلال حواره مع الاعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج الشاهد على قناة اكسترا نيوز، ان تصحيح هذه الورقة يتم عبر مدرسين وإذا زادت إحدهما عن نصف درجة فإنها تمرر لمدرس ثالث وهذا حدث فقال الرئيس "أنا موافق 15% أسئلة مقالية قصيرة"، مشيرًا إلى أنه شكره لأن 15 مثل 20 لأن الطالب وقتها سيذاكر من أجل إنتاج الإجابة وهذه من المسائل التي تدخل فيها الرئيس.


الطرق التقليدية في التصحيح كانت تتم على ترابيزة واحدة

 

وأشار إلى أن الطرق التقليدية في التصحيح كانت تتم على ترابيزة واحدة مع وجود المراجع معهم.

 

وفى نفس السياق، قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إنه في أول لقاء له مع الرئيس السيسي بعد توليه الوزارة، تحدث معه عن امتحانات الثانوية العامة، ونظام البابل شيت، مؤكدًا أن البابل شيت يعتمد على التعرف على الإجابة وليس إنتاجها.

 

وأضاف، أنه قال للرئيس أن أولادنا عندما يتم امتحانهم بهذا الشكل لو طلب منهم عمل مذكرة عرض لن يعرفوا لأنهم اعتادوا على وجود الإجابة.

 

اليوم الرياضي فى المدارس

 

وتابع خلال حواره مع الاعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج الشاهد على قناة اكسترا نيوز، أنه عندما أقام يومًا رياضيَا وثقافيًا إذا كانت المدرسة لا يوجد فيها مكان لممارسة الرياضة فإنه يتم إرسال الطلاب لمركز شباب تابع لوزارة الشباب والرياضة ويتم تدريبهم تحت إشراف كوادر رياضية، وكذلك وزارة الثقافة تساعدهم في تنظيم يومًا ثقافيًا للطلاب، ويوجد تكامل مع كافة الوزارات.