السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين التعليم

عقد ورشة عمل تشاركية للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية بحضور وزير التربية والتعليم

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 02:40 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

باستخدام إطار عمل DTC لفهم مدى استعداد مصر الحالي للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين التعليم، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم عقد ورشة عمل تشاركية لإجراء تحليل رفيع المستوى يومي17 و18 ديسمبر 2023 بحضور وزير التعليم الدكتور رضا حجازي.

 

 

وزير التربية والتعليم يجتمع مع مدير معهد جوته في مصر لتحسين جودة التعليم

 

جدير بالذكر، في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعليم اجتمع الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، مع سيباستيان فوتر، مدير قسم اللغة الإقليمي ونائب مدير معهد جوته في مصر، في لقاء تناول مجموعة من القضايا المتعلقة بتحسين جودة التعليم قبل الجامعي.

 

 

أوجه التعاون بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته في مصر


وتركز الحديث خلال الاجتماع على أوجه التعاون الممكنة بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته في مصر، من خلال دعم وتطوير اللغة الألمانية من خلال مذكرة التفاهم الموقعة في فبراير 2022، لتعلم تدريس اللغة الألمانية (DELL) بهدف تعزيز المبادرات التربوية وتحسين بيئة التعلم في مصر. وقد أكد فوتر على استعداد المعهد لدعم المشروعات التعليمية وتقديم الخبرات والموارد الضرورية لتحقيق التطور في مجال التعليم، فضلًا عن التعاون لتنمية مهارات المعلمين والطلاب من خلال مبادرة مدارس شركاء المستقبل.

 

 

الدكتور رضا حجازي: دعم تدريس اللغة الألمانية في المدارس

 

وأعرب الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عن تقديره للشراكة المثمرة مع المعهد، خاصة تدريب المدربين على منهجيات فن التدريس الرقمي، والتي تدعم تدريس اللغة الألمانية في المدارس، وأشار إلى أهمية تحفيز التبادل الثقافي وتطوير المهارات اللغوية لدى الطلاب. 

 

 

وزير التربية والتعليم: تكوين شبكة دولية لتعلم اللغة الألمانية

 

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على أن اللقاء يعتبر بداية لمرحلة جديدة من التعاون الفعّال بين الوزارة والمعهد لتعزيز مستوى التعليم في مصر، والتي تعمل على تكوين شبكة دولية لتعلم اللغة الألمانية، وتحرص كذلك على التأهيل المستمر للطلاب من ناحية ولهيئة التدريس من ناحية أخرى، تأتي هذه الخطوة في إطار التزام مصر بتعزيز جودة التعليم والتطور المستمر، وتعزيز التعاون الدولي لتحقيق أهداف تنموية في مجال التعليم.