رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال فعاليات الورشة الإقليمية لمشروع "تقويم الأداء التدريسي لمعلم التعليم العام في الدول العربية"

حجازي يوقع برتوكول تعاون مع مركز اليونسكو لتعزيز التعاون في المجالات العلمية

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 06:49 م
حجازي يوقع برتوكول
حجازي يوقع برتوكول تعاون مع مركز اليونسكو

خلال فعاليات الورشة الإقليمية لمشروع "تقويم الأداء التدريسي لمعلم التعليم العام في الدول العربية"، وقع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني برتوكول تعاون مع الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس مدير مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، بالأكاديمية المهنية للمعلمين بمدينة السادس من أكتوبر.

 

 

 توقيع البروتوكول بهدف تبادل الخبرات التربوية

 

ورغبة في الشراكة وتبادل الخبرات التربوية مع وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، تم توقيع البرتوكول وذلك لحرص مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم على تعزيز التعاون الإقليمي وتطويره في المجالات العلمية والبحثية، وسعى المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم تحت إشراف اليونسكو لتطوير مشروع شراكة وتعاون مع الوزارة.

 

حجازي يوقع برتوكول تعاون مع مركز اليونسكو لتعزيز التعاون في المجالات العلمية

 

 

يهدف البروتوكول إلى تعميق العلاقات بين وزارة التعليم ومركز اليونسكو الإقليمي

 

يهدف هذا البروتوكول الذلى يستمر لمدة خمس سنوات إلى تعميق العلاقات بين الأطراف، من خلال تبادل المواد المتعلقة بالتعليم والبحث. تتضمن أهدافها تعزيز المهارات الإدارية والتقنية، وتقديم الدعم المتبادل في مجالات متعددة، مثل البرامج التطويرية، الخدمات، والاستشارات. كما تركز على تبادل المعلومات والإحصائيات وتحديثها بانتظام.

 

المركز الإقليمي للجودة أحد مراكز منظمة اليونسكو

 

يذكرأن أن المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم يعد أحد مراكز الفئة الثانية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).