السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

التربية والتعليم تكشف عن الأوراق المطلوبة لتسليم أجهزة التابلت لأولى ثانوي

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 12:08 م
اجهزة التابلت
اجهزة التابلت

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الأوراق المطلوبة من أجل تسليم أجهزة التابلت لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام، للعام الدراسي الجاري 2023-2024.   

الاوراق المطلوبة

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن الاوراق المطلوبة من أجل تسليم التابلت للطلاب كما يلي: إيصال السداد إلى المدرسة، صورة من شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولي الأمر، وإيصال تأمين التابلت الأصلي بعد سداد المبلغ التأميني في مكتب البريد، وصورتين من الإيصال، وإقرار تسليم التابلت من المدرسة، وإقرار تسليم التابلت الذي يوقعه ولي الأمر.


وزارة التربية والتعليم تتيح تفعيل سداد التأمين لتسليم أجهزة التابلت لأولى ثانوي

وأعلنت وزارة التربية والتعليموالتعليم الفني، عن تفعيل سداد مبلغ تأمين أجهزة التابلت، لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2023-2024.  


التوجه الى مكاتب البريد ببطاقة ولى الأمر

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه على الطالب وولى أمره التوجه الى مكاتب البريد ببطاقة ولى الأمر أو بطاقة الطالب، للحصول على ايصال استلام التابلت من المدرسة التابع لها، على ان يقوم ولى أمر الطالب بدفع ايصال التابلت وقدره 105 جنيهات الى اقرب مكتب بريد للطالب.


تفعيل خدمة سداد التأمين للتابلت

أكدت المديريات التعليمية والإدارات تفعيل خدمة سداد التأمين للتابلت لطلاب الصف الأول الثانوي العام بمكاتب البريد، موضحة أنه يستطيع الطالب دفع تأمين التابلت ببطاقة الرقم القومى لولى الأمر، أو البطاقة الطالب، على أن يقدم الطالب 
 

تسليم التابلت خلال أيام

وفى نفس السياق.. صرح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الأول الثانوي سوف يتسلمون التابلت خلال الايام المقبلة، بعد أن تم تسليم التابلت الى جميع المديريات التعليمية، وبناء عليه سوف يتم تسليم التابلت للطلاب من خلال المدرسة المقيد بها الطالب.


ربط أجهزة التابلت بمنصات التعلم المختلفة

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه تم ربط أجهزة التابلت بمنصات التعلم المختلفة وتوفير محتوى رقمى كبير للطلاب كبديل للكتاب المطبوع، خاصة أن الوزارة لا تطبع الكتب الورقية لطلاب المرحلة الثانوية مشددا على هناك محتوى رقمى كبير يستطيع الطلاب تحقيق أكبر قدر من الاستفادة منه فى إطار توفير مصادر تعلم مختلفة يحتاجها الطالب حتى لا يعتمد على مصدر واحد، موضحا أن المصادر المتعددة تجعل الطالب يحصل على المعلومة بشكل مختلف ومن ثم يحقق التعلم القائم على المتعة.