الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعرف على برنامج اللقاء الافتراضي الخاص بإعلان نتائج التصنيف العربي للجامعات

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 07:21 م
السبورة

قال الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إن نتائج تصنيف الجامعات العربية 2023 ستعلن غدا الخميس في مقر الجامعة العربية بالقاهرة.

ويتضمن برنامج اللقاء الافتراضي الخاص بإعلان نتائج التصنيف العربي للجامعات لعام 2023 كالتالى:

  • كلمة افتتاحية للسفيرة هيفاء شاكر أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.
  • كلمة افتتاحية للأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".
  • كلمة افتتاحية للأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامه، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.
  • كلمة افتتاحية للاستاذ الدكتور عبد المجيد بنعماره، الأمين العام اتحاد مجالس البحث العلمي العربية.
  • عرض عن التصنيف العربي للجامعات ويقدمه الاستاذ الدكتور عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق.
  • اعلان نتائج التصنيف العربي للجامعات، عن طريق الاستاذ الدكتور عمرو عزت سلامه، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.

رابط الاجتماع: https://bit.ly/3v0FEPp

 

جدير بالذكر، قال الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أنه من المتوقع حضور السفيرة هيفاء أبو غزالة وكيل الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام للاتحاد التربوي والثقافي العربي. والدكتور محمد ولد عمر من العلوم (الألكسو) والدكتور عبد المجيد بنعمارة الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العربية، حفل إعلان النتائج.

 

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إن تصنيف الجامعات العربية يعد مرجعًا موثوقًا وغير ربحي لقياس جودة التعليم العالي في المنطقة العربية، حيث يتيح للطلبة وأسرهم والباحثين وصناع القرار معرفة مستوى الجامعات في العالم. اعتقدت أنه كان شيئا من هذا القبيل. تستهدف الجامعات الرائدة، والتي تطبق المعايير الدولية المعتمدة.

 

وأكد الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، أن تصنيف الجامعات العربية يركز على معايير الجودة والتميز الأكاديمي، بما في ذلك جودة التدريس والبحث والتأثير على المجتمع. زيادة معدلات الاستشهاد، وجودة البنية الأكاديمية، وعدد الطلاب والباحثين الموهوبين.

 

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إن التصنيف سيمكن الجامعات العربية المتميزة من البروز على الساحة العربية والإقليمية والعالمية وزيادة قدرتها التنافسية مع الجامعات العالمية المرموقة حول العالم.

 

 

وقال الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إن نشر نتائج تصنيف الجامعات العربية يسلط الضوء بشكل واضح على الجهود التي يبذلها اتحاد الجامعات العربية لتحسين جودة التعليم العالي في المنطقة العربية وتعزيز القدرة التنافسية للجامعات العربية على المستوى العالمي. وأوضح أنه كان يفعل ذلك. وعبر عن التعاون مع المؤسسات والهيئات العربية والدولية، مؤكدا أن تصنيف الجامعات العربية ولد نتيجة التعاون بين الجامعات العربية واتحاد الجامعات العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).