رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

استعدادًا لتوزيعه على الطلاب.. الإدارات والمديريات التعليمية تبدأ فى تفعيل تابلت أولى ثانوي

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 01:12 م
السبورة

تأكيدا لما نشرته وزارة التربية والتعليم في بيانا لها أنه سوف يتم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي العام بشكل إلكتروني بنسبة 85% للطلاب الذين تسلموا التابلت ولديهم اتصال بالإنترنت، بينما تعقد الامتحانات بنسبة 15% ورقيًا وذلك بالنسبة للطلاب الذين لم يتسلموا التابلت، سيجرى الامتحانات ورقيًا بنسبة 100%.

 

 

تفعيل التابلت قبل توزيعه على الطلاب

 

بدأت الإدارات والمديريات التعليمية فى تفعيل التابلت أولى ثانوي قبل تسليمه وتوزيعه على الطلاب.

 

 

التحول الرقمي يشمل تطوير المناهج وتدريب المعلمين

 

جدير بالذكر، أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على أهمية التحول الرقمي في تحسين عملية التعليم، مشيرًا إلى أن هذا التحول يشمل تطوير المناهج، وتدريب المعلمين، وبنية المدارس، مع التركيز على الجودة والحوكمة، كما أكد علي أن التحول الرقمي يعتبر هدفًا أساسيًا في خطة الوزارة الاستراتيجية للفترة من 2024 إلى 2029.

 

 

وزارة التربية والتعليم تؤكد على أن التحول الرقمي يسهم في تحقيق أهداف التعلم

 

ومن جانبها، شددت وزارة التربية والتعليم على أن التحول الرقمي يسهم في تحقيق أهداف التعلم المتقدم وتطوير مهارات المستقبل. وقد اطلقت الوزراة عددا من المنصات والقنوات التعليمية والتى تهدف إلى تحقيق نتائج التعلم المستهدفة، وتقديم تعليم مطور يستجيب لمتطلبات العصر الرقمي، مع التأكيد على تطوير مناهج رقمية تتناسب مع متطلبات مهارات المستقبل.

 


وفى وقت سابق استلمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي، تمهيدًا لتوزيعها على الطلاب في المدارس.

 

وصرح أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة - وكيل أول الوزراة -، أن المديرية تسلمت ما يقرب من 74000 تابلت سوف يتم تسليمها للطلاب استنادًا للإجراءات المتبعة.

 

وأضاف أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة، أن إدارة التطوير التكنولوجي تقوم بتفعيل أجهزة التابلت قبل تسليمها إلى الطلاب وذلك تيسيرًا عليهم، ليتم التعامل مع التابلت فور استلامه.