رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لحل المشكلات الهندسية المعقدة

جامعة مصر للمعلوماتية.. طالب وأستاذ ينشران ورقة بحثية في كبرى الدوريات العلمية

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 01:02 م
طالب وأستاذ ينشران
طالب وأستاذ ينشران ورقة بحثية في كبرى الدوريات العلمية

نشر الدكتور يسري حسن يسري الأستاذ بكلية الهندسة بـ جامعة مصر للمعلوماتية، بالتعاون مع الطالب سليمان الحسانين المقيد بكلية الهندسة، بحثًا علميًا مميزًا بالدورية العلمية Natural Science Publishing تشمل حلول لبعض الإشكاليات في العالم المعقد للمعادلات التفاضلية السائدة في المشكلات الهندسية، يأتى ذلك في إطار المشهد الأكاديمي المتطور باستمرار، ودعم المواهب الشابة.

 

 

رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تؤكد على أهمية نشر البحث


أكدت الدكتورة ريم بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، على أهمية نشر البحث الذي تم إعداده بين أستاذ جامعي وطالب، مسلطة الضوء على التعاون المثمر والاهتمام بالمواهب الناشئة في مجالات الرياضيات والعلوم الحاسوبية. وأوضحت أن هذا التعاون يسهم في تقديم مستوى عالٍ من البحث العلمي، ويعزز من قدرات الطلاب في التفكير الإبداعي وحل المشكلات، وهو ما يتوافق مع رؤية الجامعة في تأهيل وتدريب الشباب الموهوب على مواكبة التقدم العلمي وتحديات العصر.

 

 

عميد كلية الهندسة: التزام جامعة مصر للمعلوماتية بتعزيز التميز الأكاديمي

 

وبخصوص الإنجاز العلمي، هنأ الدكتور عمرو المصري عميد كلية الهندسة، الدكتور يسرى حسن يسرى والطالب سليمان الحسانين المقيد بكلية الهندسة، وهو مايوضح التزام الكلية والجامعة بتعزيز التميز الأكاديمي.

 


أوضح الدكتور يسري حسن يسري، أستاذ بـ كلية الهندسة في جامعة مصر للمعلوماتية، أن البحث الذي تم نشره في Natural Science Publishing يُظهر إنجازًا علميًا بارزًا يعكس التميز العلمي للجامعة. وأضاف أن هذا العمل البحثي، الذي قام بتأليفه بالتعاون مع الطالب سليمان الحساني، يتناول استخدام البرمجة باستخدام لغة البايثون لحل المعادلات التفاضلية المعقدة في المشكلات الهندسية. ومن خلال هذه التقنية، قام الفريق بتطوير رموز مُبتكرة تُسهم في تطوير أساليب حل المشكلات الهندسية بطرق أكثر فعالية ودقة.

 

 

أوضح الدكتور يسري حسن يسري، الأستاذ في كلية الهندسة بجامعة مصر للمعلوماتية أن التميز في هذا التعاون لا يقتصر على الابتكار التقني فقط، ولكنه يبرز أيضًا الجهود المبذولة في إرشاد ودعم الطلاب. كما أشار إلى أهمية التوجيه الأكاديمي والدور الفعال في تحويل الأفكار الإبداعية إلى أبحاث متميزة تسهم في المجتمع العلمي. وأكد أن هذا البحث يُظهر القيمة العظيمة للإرشاد الجامعي، ويُعتبر مثالًا يُحتذى به للطلاب الذين يسعون لمواصلة دراستهم العليا في جو يُشجع على الإبداع والتميز، خاصة في جامعة مصر للمعلوماتية التي تُقدم بيئة تعليمية مثالية لتحقيق ذلك.

 


جدير بالذكر، تعد جامعة مصر للمعلوماتية من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويقع مقرها بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم جامعة مصر للمعلوماتية 4 كليات هي علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم، وتقدم 16 برنامجا تعليميا متخصصا لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مثل: الذكاء الاصطناعي وعلوم وهندسة البيانات، وهندسة الإلكترونيات والاتصالات والميكاترونكس، وتحليل الأعمال والتسويق الرقمي، وفنون الرسوم المتحركة وتجربة المستخدم وتصميم الألعاب الإلكترونية.