الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار الإستراتيجية الوطنية لمواجهة تغير المناخ

جامعة بنها.. إطلاق مسابقة "الجامعة الخضراء الذكية" بجوائر قيمتها 50 الف جنيه

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 01:38 م
الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

أعلن رئيس جامعة بنها، الدكتور ناصر الجيزاوي، عن إطلاق مسابقة "الجامعة الخضراء الذكية" على مستوى كليات الجامعة والمدن الجامعية، ومبنى إدارة الجامعة. كما يهدف الحدث إلى اختيار أفضل كلية، مدينة جامعية، وإدارة تبرز في مجال الحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

المسابقة فى إطار رؤية القيادة السياسية للرعاية بالبعد البيئي

 

وأوضح الي أن المسابقة تأتي في إطار رؤية القيادة السياسية للرعاية بالبعد البيئي، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية المصرية لمواجهة تغير المناخ 2050، التي تركز على تعزيز إدارة المعرفة ونقل التكنولوجيا والبحث العلمي. وأشار إلى أنه تم تخصيص جوائز بقيمة 50 ألف جنيه لأفضل كلية، 30 ألف جنيه لأفضل مدينة جامعية، و20 ألف جنيه لأفضل إدارة.

 

 

جامعة بنها تطلق مسابقة الجامعة الخضراء الذكية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

 

 في ذات سياق أكد الدكتور السيد فوده، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تطلق المسابقة بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستخدام استراتيجيات متطورة ومستدامة للحفاظ على البيئة وتحقيق اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع. وتهدف المسابقة أيضًا إلى استثمار عبقرية المكان والإنسان لتحقيق التنمية وتعزيز جودة الحياة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

 

 

 

وأشار الي أن المسابقة ستنطلق غدًا الأول من يناير، مع عقد جلسة تعريفية عنها يوم 9 يناير لممثلي الكليات والمدن الجامعية وإدارة الجامعة. ستبدأ فرق التقييم زياراتها في الثاني من فبراير، ومن المقرر الإعلان عن نتائج المسابقة في 28 فبراير. وأكد أنه تم تشكيل لجنة متخصصة لإدارة ووضع معايير المسابقة.