الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

صرف رواتب شهر يناير بدء من 21 وحتى 28

عاجل.. المالية تصدر قرارا بتعديل موعد صرف رواتب شهر يناير

الإثنين 01/يناير/2024 - 01:31 م
وزارة المالية
وزارة المالية

تعديل موعد صرف رواتب شهر يناير.. أجرت وزارة المالية، تعديلا فى صرف مرتبات شهر يناير 2024، حيث أكدت وزارة المالية على تحديد 5 أيام فى شهر يناير لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و٣ أيام في شهر يناير لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية. مواعيد صرف مرتبات أول ثلاثة أشهر في العام الحالي للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.   


صرف مرتبات شهر يناير الحالي للعاملين

تعديل موعد صرف رواتب شهر يناير.. وأضافت وزارة المالية أنه من المقرر صرف مرتبات شهر يناير الحالي للعاملين بكل الجهات الإدارية بالدولة أيام ٢١، ٢٢، ٢٣، ٢٤، ٢٨ من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام ٤، ٨، ٩.

 

رفع حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف

تعديل موعد صرف رواتب شهر يناير.. وأكدت وزارة المالية أنه خلال عام  ٢٠٢٣، قامت الوزارة برفع حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، وحافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة والأساتذة المساعدين بالجامعات والمعاهد والمراكز البحثية، وكذلك زيادة مكافأة التدريب لخريجي كليات: الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والمعاهد العليا للتمريض، والتمريض المتوسط، والفني الصحي، بالمستشفيات الجامعية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومستشفيات جامعة الأزهر التي تُصرف لهم خلال فترة التدريب «الامتياز»؛ على نحو يعكس جهود الدولة في الاهتمام بتحسين أجور العاملين بقطاعي الصحة والتعليم.


زيادة الفئات المالية الممنوحة لـ خمسة ملايين من المستفيدين

تعديل موعد صرف رواتب شهر يناير.. وأوضحت وزارة المالية أنه تم زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين من برامج «تكافل وكرامة» مرتين بنسبة تتجاوز ٤٠٪، بما يساعد في مساندتهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

 

وشددت وزارة المالية على أننا نعمل دائمًا على رفع كفاءة الإنفاق العام، وتحديد أولويات الموازنة وفقًا للاحتياجات التنموية والمتطلبات الأساسية للمواطنين؛ بما يسهم في الحد من الآثار السلبية للأزمات الاقتصادية العالمية، ويساعدنا في هذا المسار ميكنة إعداد وتنفيذ ورقابة الموازنة التي تمكننا من الرصد اللحظى لحجم الإيرادات والمصروفات، ومن ثم الإدارة الرشيدة للمالية العامة للدولة.