الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. أبرز قرارات وأنشطت وزير التربية والتعليم يتصدر تقرير الحصاد الأسبوعي

الجمعة 05/يناير/2024 - 05:18 م
الحصاد الاسبوعي لوزارة
الحصاد الاسبوعي لوزارة التربية والتعليم

قام المركز الإعلامي التابع لـ وزارة التربية والتعليم بإصدار التقرير الأسبوعي  الخاص بالوزارة خلال الفترة من (الأحد ٣١ ديسمبر– الخميس ٤ يناير) والذي تضمن أبرز قرارات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال أسبوع  و"السبورة" تنشر التقرير والذي اشتمل علي ما يلي:

 

الأحد 31 ديسمبر 2023

الدكتور رضا حجازى يشهد احتفالية "مشروع الشراكة بين المدارس والجامعات"
 

حضر وزير التربية والتعليم في مصر، الدكتور رضا حجازي، الاحتفال الخاص بمشروع الشراكة بين المدارس والجامعات في إطار تفعيل وحدات الجودة داخل المدارس. أقيمت الفعالية في مدرسة الشهيد أحمد محمود مصطفى أبو العنين بإدارة القاهرة الجديدة، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في القاهرة، بهدف بناء مجتمعات المعرفة وتعزيز التفاعل بين المدارس والجامعات.

الدكتور رضا حجازى يشهد احتفالية "مشروع الشراكة بين المدارس والجامعات"

الاثنين ١ يناير ٢٠٢٤

وزير التربية والتعليم: تطوير التعليم بالتعاون مع الوزارات ومنظمات المجتمع المدني


 

 

تطوير التعليم.. أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تعمل على تطوير المنظومة من خلال شراكات مع الوزارات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني، مضيفا أن هناك علاقة وطيدة بين مستوى التعليم والإنجاب، لذا تبذل الوزارة جهودا كبيرة لتوعية الطلاب في المدارس بالمفاهيم التي تفيدهم في حياتهم المستقبلية لتصبح هذه المفاهيم بمثابة قناعات راسخة.  

أخبار التعليم.. مواصفات الورقة الامتحانية للمرحلة الابتدائية لابناءنا في الخارج
 

أخبار التعليم، هى من ضمن اهتمامات موقع " السبورة "، حيث أن أخبار التعليم تمثل جزءًا حيويًا من الحوار العام حول التربية والتعليم وتأثيره على المجتمع. فهي تسلط الضوء على مجموعة من الموضوعات والقضايا التي تهم الطلاب، وأولياء الأمور، والمعلمين، وجميع أفراد المجتمع. كما تسلط الضوء على المشكلات والتحديات التي قد تواجه المدارس، مثل نقص الموارد، أو تحديات التعليم عن بُعد، أو أي قضية أخرى قد تؤثر على سير العملية التعليمية.

 

تجهيز اللجان لامتحانات الترم الأول.. المديريات التعليمية تشدد على مديري المدارس


تجهيز اللجان لامتحانات الترم الأول.. شددت المديريات التعليمية، فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية مديري المدارس، بضرورة تجهيز مقار اللجان الامتحانية استعدادًا لـ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 2023-2024.

أخبار التعليم.. التربية والتعليم تؤكد الالتزام بتحويل المناهج لنظام الجدارات


أخبار التعليم.. أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على التزام الوزارة بتحويل المناهج التعليمية إلى نظام الجدارات والتي تُبني على مهارات قابلة للتنفيذ وتخدم احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه تم تطوير 231 منهجًا دراسيًا قائمًا على الجدارات كخطوة هامة في هذا الاتجاه. 

أخبار التعليم.. " تطوير مرحلة الثانوية العامة " يتصدر لقاء وزيرا التعليم العالي والتربية والتعليم


أخبار التعليم.. عُقِد صباح اليوم اليوم الخميس بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، ووزير التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازي، اجتماع  كان خصص لمناقشة الإعداد لمؤتمر يستهدف تطوير مرحلة الثانوية العامة في مصر.