الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعرف على إجراءات وشروط التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 08:03 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وفقًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيتم تسجيل استمارة الثانوية العامة لعام 2024 بشكل إلكتروني عبر موقع الوزارة. يمكن للطلاب الدخول على الرابط التالي (اضغط هنا) في الأسبوع القادم لتسجيل استمارتهم.

 

 

إجراءات وشروط التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراءات وشروط التقديم لامتحانات الثانوية العامة 2024، مؤكدة أن الامتحان سيتم هذا العام وفقًا للتعليمات التالية.

 

إجراء امتحان الثانوية العامة للدور الأول اعتبارًا من 22 يونيو 2024


سيتم إجراء امتحان الشهادة للدور الأول للعام الدراسي الحالي اعتبارًا من 22 يونيو 2024، وأما امتحانات الدور الثاني، فستكون اعتبارًا من 24 أغسطس 2024.

 

 

شروط التقديم لامتحان الثانوية العامة 2024

 

يُسمح للطلاب المقيدين في الصف الثالث الثانوي للعامين الدراسيين 2023 و2024، والمنقولين من الصف الثاني الثانوي بفروعه العلمية أو الأدبية في المدارس الثانوية العامة (الرسمية أو الخاصة أو الرياضية) التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، التقديم لامتحان الثانوية العامة للعام الحالي. يُشترط حضور الطالب لنسبة لا تقل عن 85% من أيام الدراسة ليُعامل كطالب منتظم.

 


كما أن الطلاب الراسبون لأول مرة في الصف الثالث الثانوي عام 2023، يجب عليهم تعبئة استمارة إلكترونية جديدة لتسجيل بياناتهم، وذلك لأداء الامتحان الذي رسبوا فيه أو تغيبوا عنه، ويسري ذلك لفترة دراسية واحدة كطلاب منتظمين.

 


والطلاب الناجحون في الصف الثاني الثانوي للعامين الدراسيين 2012 و2013، والذين تم تطبيق النظام الحديث ابتداءً من تلك الفترة داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية، والذين لم يتقدموا أو قدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي على نظام المنازل، ولم يستنفذوا عدد المرات المسموح بها قانونيًا، يتوجب عليهم زيارة لجنة النظام والمراقبة المختصة لاستكشاف حالتهم في الأعوام التي لم يتقدموا فيها للامتحان. ستقوم اللجنة بتسجيل الاستمارة الإلكترونية بعد تقديم المستندات الدالة على حقهم في التقدم.