الأربعاء 28 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لتعزيز ثقافة الابتكار

رئيس جامعة بنها يعلن تشكيل أول مجلس تنفيذي لريادة الأعمال

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 08:38 م
الدكتور ناصر الجيزاوي
الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها

تم الإعلان من قبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن موافقة مجلس الجامعة على تشكيل المجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال. هذا المجلس سيعمل على وضع الاستراتيجيات والسياسات التي تهدف إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال داخل الجامعة. ومن مهامه أيضًا مراجعة أداء وحدات الابتكار وريادة الأعمال، وضمان التنسيق الفعال بين هذه الوحدات، بالإضافة إلى جذب التمويل والدعم لتعزيز أنشطة الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

 

 

المجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال سيعمل على تعزيز ثقافة الابتكار داخل الجامعة

 

أوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أن المجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال سيعمل على تعزيز ثقافة الابتكار داخل الجامعة، وسيقدم الدعم للشركات الناشئة والمبتكرة. بالإضافة إلى ذلك، سيُعزز التعليم والتدريب في هذا المجال، وسيُشجع على البحث والتطوير. وسيتم بناء شراكات استراتيجية وتعزيز الاستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال. كما سيتم تقديم الدعم للمشاريع التي تظهر نجاحًا ووعدًا، وسيتم مراجعة وتطوير السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال

 

 

المجلس يسعى أيضًا لضمان توفير الموارد المالية والبشرية اللازمة لتعزيز الأنشطة المتعلقة بالابتكار وريادة الأعمال في الجامعة. كما سيعمل على التعاون الوثيق مع الجهات الحكومية والخاصة التي تدعم مجال الابتكار وريادة الأعمال. هدف المجلس أيضًا زيادة عدد البراءات والمشاريع الناشئة في الجامعة، وتحسين جودة التعليم والبحث العلمي. وسيسعى المجلس إلى تعزيز دور الجامعة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المحلي.

 

 

مجلس إدارة المجلس التنفيذي يضم العديد من الشخصيات البارزة

 

مجلس إدارة المجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال يضم العديد من الشخصيات البارزة في الجامعة. يشمل المجلس رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي كنائب، بالإضافة إلى نواب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة. ويتم تنصيب مدير مكتب تسويق التكنولوجيا كمدير تنفيذي للمجلس التنفيذي، مما يضمن وجود فريق قوي لتوجيه وتنفيذ استراتيجيات الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة.

 

 

المجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها يجمع بين الخبرات والكفاءات المتعددة


المجلس التنفيذي للابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها يجمع بين الخبرات والكفاءات المتعددة. بالإضافة إلى الأعضاء الذين سبق ذكرهم، يشمل المجلس مدير نادي ريادة الأعمال ومديرين لحاضنتي التكنولوجيا الحيوية والأجهزة الطبية والعلمية. كما يشمل المجلس مدير مركز رعاية الموهوبين، مدير براءات الاختراع، المدير التنفيذي للمعلومات، وأمين عام الجامعة، بالإضافة إلى مدير عام أمانة المجالس. ويتم تعزيز التنوع والخبرة في المجلس من خلال تواجد عضوين خارجيين من الخبراء في مجال ريادة الأعمال في الحكومة وقطاع التعليم العالي.