الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

دور تدريبية لطلاب كلية الطب البشري بـ جامعة سوهاج عن الاسعافات الأولية

الإثنين 15/يناير/2024 - 11:21 ص
دور تديبية لطلاب
دور تديبية لطلاب كلية طب بشري سوهاج عن الاسعافات الأولية

نظمت كلية الطب البشري في جامعة سوهاج دورة تدريبية حول الإسعافات الأولية، والتي استهدفت طلاب الكلية من مختلف الدفعات. الهدف من هذه الدورة هو تعزيز المهارات العملية والإكلينيكية لدى الطلاب، بهدف تحسين العملية التعليمية داخل الكلية. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات أو كنت ترغب في طرح أي سؤال آخر، فلا تتردد في طرحه.

 

 

الدكتور حسان النعماني: التزام جامعة سوهاج بتخريج أطباء ذوي كفاءة عالية


أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج على التزام الجامعة بتخريج أطباء ذوي كفاءة عالية، يساهمون في تطوير الخدمة الطبية والعلاجية، حيث يتم ذلك من خلال تنظيم عدة دورات تدريبية مختلفة، تستهدف رفع مستوى كفاءة ومهارات الطلاب في كلية الطب البشري في مختلف الفرق الدراسية، بما في ذلك الطلاب في مرحلة الإمتياز والأطباء المقيمين.

 

أوضح الدكتور مجدي آمين القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن الدورة التدريبية نُظِّمت بالتعاون بين إدارة رعاية الشباب بالكلية، ولجنة الجوالة والخدمة العامة، بالتنسيق مع مركز تطوير التعليم الطبي واتحاد طلاب الكلية.

 

أوضح الدكتور محمد نصر الدين ثابت، وكيل الكلية للتعليم والطلاب، أنه كان حاضرًا في الدورة مع الدكتور أحمد علي إسماعيل، مدرس العناية المركزة، والدكتور محمد يوسف، مدرس مساعد في التخدير والعناية، والدكتور أحمد طلعت، مدرس مساعد في الجراحة العامة.

 

أشار الدكتور أحمد علي إسماعيل، مدير مركز تطوير التعليم الطبي، إلى أن الدورة شملت التدريب على مهارات تركيب الكانيولات وكيفية التعامل الصحيح معها، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الجروح المختلفة والغرز الجراحيةـ وأوضح إلى أن الدورة تضمنت جزءًا عمليًا للتدريب اليدوي على المانيكان لتطبيق المهارات الإكلينيكية.

 


أفادت إيمان الفولي، مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، أنه تم عقد هذه الدورة التدريبية على مدار يومين، وشارك فيها أكثر من 50 طالبًا وطالبة.