الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة العربية المفتوحة في مصر تتخذ إجراءات لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني

الإثنين 15/يناير/2024 - 01:30 م
الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر

استعدت الجامعة العربية المفتوحة في مصر، التي يرأسها الدكتور محمود أبو النصر، لاستقبال الطلاب في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023- 2024. وأكد الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر على انتهاء الجامعة من جميع الاستعدادات والترتيبات اللوجستية اللازمة لاستقبال الطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الثاني.

 

 

 

الدكتور محمود أبو النصر: الجامعة العربية المفتوحة في مصر اتخذت كافة الاستعدادات لبدء الدراسة بالترم الثاني

 

شدد الدكتور محمود أبو النصر، رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر، على أن الجامعة اتخذت كافة الاستعدادات لبدء الدراسة بالترم الثاني، وكذلك الانتهاء من كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة خلال الإجازة، لتقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب، وتحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة لهم.

 

 

رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر: ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي

 

وأكد الدكتور محمود أبو النصر، رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب، لافتًا إلى أن الجامعة وضعت خطة شاملة لتنفيذ الأنشطة والفعاليات والندوات التثقيفية والأنشطة المختلفة، والمساهمة الإيجابية في بناء القدرات بالمجالات.

 

 

الدكتور محمود أبو النصر: الجامعة تقدم تعليمًا متميزًا يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل

 

وذكر الدكتور محمود أبو النصر، رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر، أن الجامعة تقدم تعليمًا متميزًا يواكب متطلبات سوق العمل والتشغيل، وتعمل على تقديم تجربة تعليمية متميزة تستند إلى تجديد متواصل في اختصاصاتها المرتكزة على احتياجات سوق العمل، وبتكلفة في متناول الجميع.

 

 

رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر: طلاب الجامعة يستفيدون من بروتوكولات التعاون


وأشار الدكتور محمود أبو النصر، رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر، إلى أن طلاب الجامعة يمكنهم الاستفادة من بروتوكولات التعاون والتدريب التي توقعها الجامعة مع المؤسسات والهيئات ومراكز التدريب المختلفة ذات الصلة، لافتًا إلى أن الجامعة تقدم معظم التخصصات الإنسانية والأدبية واللغوية ويتميز معظم أعضاء هيئات التدريس بالخبرات العالية، كما تقدم نظام الساعات في الدراسة لجميع مراحل البكالوريوس والماجستير.

 

 

جدير بالذكر، تأسست الجامعة العربية المفتوحة بمبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود في عام 1996، حيث كانت تهدف إلى تقديم تعليم عالي عن بُعد في تسع دول عربية. تطورت هذه المبادرة إلى جامعة مفتوحة ككيان أكاديمي غير تقليدي، بالتعاون مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة. يُستخدم مصطلح "مفتوحة" للدلالة على شراكة الجامعة مع الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، حيث يحصل الطلاب على شهادة منها، إلى جانب المناهج وأنظمة الاعتماد الأكاديمي المستلمة من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الحصول على شهادة مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصري.

 

 


كما يحصل خريجو الجامعة العربية المفتوحة بمصر على شهادتين إحداها من الجامعة العربية المفتوحة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية والأخرى من الجامعة المفتوحة بالمملكة المتحدة وتكون حصرية.

 

 

تضم الجامعة العربية المفتوحة بمصر كليات "إدارة الأعمال"، "تقنية المعلومات والحوسبة"، "اللغات"، "الإعلام"، "التصميم الجرافيكي".