الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم العالي تنظم ندوة حول دور الأسرة لتحقيق السلام الأسري والاجتماعي

الإثنين 15/يناير/2024 - 03:19 م
ندوة حول دور الأسرة
ندوة حول دور الأسرة لتحقيق السلام الأسري والاجتماعي

بتنظيم من لجنة تكافؤ الفرص في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أُقيمت ندوة دينية ثقافية تحت عنوان "دور الأسرة وأهميته في تحقيق السلام الأسري والاجتماعي"، برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي. قدم الندوة الدكتور محمد نصار، مدير عام شؤون المساجد في وزارة الأوقاف، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

الدكتور عمرو علام يشير إلى أهمية لجنة تكافؤ الفرص في وزارة التعليم العالي

 

بدأ الدكتور عمرو علام، الوكيل الدائم لـ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، المحاضرة بالترحيب بالحضور، حيث أشار إلى أهمية لجنة تكافؤ الفرص في الوزارة ودورها الرائد في تعزيز الوعي بين العاملين حول قضايا اجتماعية وثقافية متنوعة.

 

 

أوضح الدكتور عمرو علام أن الندوة الدينية الثقافية تحت عنوان "دور الأسرة وأهميته في تحقيق السلام الأسري والاجتماعي" تأتي ضمن جهود لجنة تكافؤ الفرص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز الوعي والتفاعل بين العاملين بالوزارة حول قضايا هامة في الحياة الاجتماعية والثقافية.

 

 

الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي:  يجب تحقيق التوازن في الأسرة بين متطلبات الحياة اليومية والالتزامات الاجتماعية

 

أشار الدكتور محمد نصار إلى أهمية تحقيق التوازن في الأسرة بين متطلبات الحياة اليومية والالتزامات الاجتماعية، مع التأكيد على ضرورة تعزيز قيم التسامح والاحترام المتبادل داخل الأسرة. وفي سياق آخر، أكد على أن التواصل الفعال بين أفراد الأسرة يلعب دورًا كبيرًا في بناء جسور التفاهم وتعزيز العلاقات الإيجابية.

 

 

 

وختم الدكتور محمد نصار المحاضرة بتشجيع الحضور على المشاركة الفعّالة في الندوات وورش العمل التي تنظمها اللجنة لتحقيق أهداف تكافؤ الفرص وتعزيز التواصل والفهم المتبادل بين أفراد المجتمع الجامعي.

 

استكمالًا للجوانب الثقافية والدينية التي تم التطرق إليها في المحاضرة، يُمكن إضافة تسليط الضوء على أهمية توفير بيئة داعمة للأفراد داخل الأسرة، حيث يمكن تعزيز التفاهم والدعم المتبادل من خلال تشجيع التواصل الفعّال وتعزيز مفهوم التسامح والاحترام في المجتمع.

 

وفي نهاية المحاضرة، أعرب الحضور عن تقديرهم للموضوع الذي تمت مناقشته، مؤكدين أن المحاضرة كانت ذات فائدة كبيرة وشملت مجموعة واسعة من المعلومات. كما أشادوا بأهمية نشر الوعي حول دور الأسرة في المجتمع وكيف يمكن لتحقيق السلام الأسري والاجتماعي أن يسهم في تعزيز القيم والتواصل الإيجابي في المجتمع.

 

شهد فعاليات المحاضرة، المهندسة أمل شعبان رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالوزارة، والأستاذ أحمد نصر مدير وحدة حقوق الإنسان، ولفيف من السادة العاملين بالوزارة.