الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل يعرب عن تقديره للدعم الياباني للمنظومة الصحية فى مصر

وزير المالية: أكثر من ٣ آلاف خدمة طبية للمستفيدين بـ التأمين الصحي الشامل

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 11:36 ص
الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، على حرصه على الاستفادة من خبرات الشركاء الدوليين في تنفيذ التأمين الصحي الشامل، بهدف دفع جهود الدولة نحو توفير رعاية صحية متكاملة عالية الجودة لجميع أفراد الأسرة المصرية. وعبّر عن تقديره للدعم الياباني لنظام التأمين الصحي الشامل في مصر، إضافة إلى تقديره لجهود البنك الدولي ووكالة التنمية الفرنسية في تعزيز نموذج التعاون البناء والهادف لتعزيز جهود التنمية في مصر.

 

 

رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل: ٤،٥ مليون مواطن انضموا للمنظومة الصحية الجديدة بمحافظات المرحلة الأولى


قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن نطاق التأمين الصحي الشامل سيتوسع ليشمل محافظات جديدة خلال العام الحالي. وأضاف أن نحو ٤.٥ مليون مواطن قد انضموا بالفعل في المرحلة الأولى للاستفادة من خدمات هذه المنظومة المتقدمة، حيث تم تقديم أكثر من ٢٠ مليون خدمة طبية بتكلفة إجمالية تبلغ ٧ مليارات جنيه في محافظات بورسعيد والأقصر والإسماعيلية، والتي قامت الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بسدادها.

 

وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا»

 

التجربة المصرية في تطبيق التأمين الصحي الشامل ترتكز على حق المواطن


أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أن التجربة المصرية في تنفيذ التأمين الصحي الشامل تعتمد على حق المواطن في الحصول على رعاية صحية شاملة له ولأسرته "من المكان الذي يختاره"، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص أو غيرهما من المؤسسات الصحية المعتمدة. وأوضح أن الدولة لا تحتكر تقديم الخدمات الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل، بل تسعى إلى توفير فرص تنافسية واعدة للقطاع الطبي الخاص.

 

 

برنامج زيارة لوفد هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"


صرحت مي فريد، معاون وزير المالية والمدير التنفيذي ورئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، بأنه تم تنسيق برنامج لزيارة وفد من هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، للاطلاع على تطورات تنفيذ المنظومة، بما في ذلك عقد لقاءات مع هيئة الرعاية الصحية وهيئة الاعتماد والجودة والرقابة الصحية والهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية لفرع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في الإسماعيلية وبورسعيد لمتابعة جودة الخدمات ودور التحول الرقمي في إدارة وتمويل المنظومة، وضمان الحماية المالية والاجتماعية للفئات المستهدفة، بما في ذلك المستفيدين من "تكافل وكرامة" وغير القادرين والعمالة الرسمية وغير الرسمية.

 

مي فريد معاون وزير المالية المدير التنفيذي للتأمين الصحي الشامل

 

الخدمات الطبية تُغطي أكثر من ٣ آلاف خدمة يتم تقديمها للمستفيدين


أشارت إلى أن قائمة الخدمات الطبية تشمل أكثر من ٣ آلاف خدمة يتم تقديمها للمستفيدين بالتأمين الصحي الشامل، وتشمل مختلف المجالات مثل علاج الأورام وزراعة الأعضاء والأجهزة التعويضية، وأن العمل مستمر في تطوير التحول الرقمي وتحسين خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، بهدف ضمان استدامة كفاءة الخدمات الطبية المقدمة وتحقيق أعلى مستوى من رضا المستفيدين.

 


أشاد الدكتور توبي ماكوتو، الخبير الدولي في التمويل الصحي ورئيس وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا"، بمنظومة التأمين الصحي الشامل في مصر وبالتطور المستمر والملحوظ في تنفيذ هذه المنظومة الجديدة، مع التركيز على استدامة جودة الخدمات الصحية.

 

 

الدكتور ماكوتو يؤكد على ثقة المجتمع الدولي في قدرة مصر على تطبيق التأمين الصحي الشامل


أكد الدكتور توبي ماكوتو، الخبير الدولي في التمويل الصحي، على ثقة المجتمع الدولي في قدرة الدولة المصرية على تنفيذ نظام التأمين الصحي الشامل بمنهجية متقدمة في الإدارة والتمويل. وقال إن هذه الثقة تظهر في الخطط طويلة الأمد التي وضعتها وزارة المالية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والتي تهدف إلى تحقيق مستهدفاتها بتوفير خدمات صحية عالية الجودة وضمان الاستدامة والتوسع في باقي المحافظات وفقًا للجدول الزمني المحدد.