السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

في إطار تعزيز التعاون الدولي

جامعة عين شمس: التعاون مع الشراكات الخارجية يعزز مكانتها على الساحة العالمية

الخميس 18/يناير/2024 - 09:25 ص
د.محمد ضياء يترأس
د.محمد ضياء يترأس اجتماع مجلس قطاع العلاقات الدولية بالجامعة

رئيس جامعة عين شمس، الدكتور محمد ضياء زين العابدين، يترأس اجتماع مجلس قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي في الجامعة. الاجتماع حضره الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة شهيرة سمير، المدير التنفيذي للقطاع. كما حضر الاجتماع العديد من القيادات الأكاديمية من بينهم عميد كلية الألسن، ومدير إدارة رابطة الخريجين، ومدير إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين، ومدير إدارة المنح والمشروعات، والدكتور أحمد البنا، مدير إدارة التصنيف الدولي.

 

جامعة عين شمس: التعاون مع الشراكات الخارجية يعزز مكانتها على الساحة العالمية

 

ملخص حول زيارة السفير الكوري لجامعة عين شمس 


وخلال الاجتماع، قامت الدكتورة سلوى رشاد، عميدة كلية الألسن، بتقديم ملخص حول زيارة السفير الكوري للكلية والنقاش حول سبل تعزيز التعاون بين الكلية وجامعة عين شمس. كما قام مديرو الإدارات بتقديم عروض حول أبرز إنجازات إدارات القطاع على مدار الأربع سنوات الماضية. تم أيضًا مناقشة عدة نقاط تهدف إلى تطوير أداء الإدارات وتعزيز التفاعل الإيجابي داخل القطاع.

 


قبل بدء الاجتماع، قاد الدكتور محمد ضياء جولة تفقدية في قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، حيث أكد على أهمية العلاقات الدولية كركيزة أساسية لتعزيز جودة التعليم والبحث العلمي في جامعة عين شمس وأكد "ضياء" على الدور الحيوي الذي يلعبه القطاع في بناء جسور التواصل العلمي والثقافي بين الجامعة ومؤسسات التعليم العالي في مختلف أنحاء العالم.

 

 

رئيس جامعة عين شمس: التعاون مع الجهات الخارجية وإقامة شراكات مع جامعات مرموقة يسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة الجامعة

 

أضاف الدكتور محمد ضياء أن التعاون مع الجهات الخارجية وإقامة شراكات مع جامعات مرموقة يسهم بشكل كبير في تعزيز مكانة جامعة عين شمس على الساحة العالمية. كما يُساعد هذا التعاون في جذب باحثين وطلاب مميزين، ويفتح آفاقًا جديدة للاستكشاف المشترك لأفكار وأساليب جديدة. كما أشار إلى أن هذه الجهود تساهم في بناء جسور تواصل فعّالة تعود بالفائدة على الطلاب والأكاديميين، وتعزز التفاعل الثقافي والعلمي بين جامعة عين شمس ومؤسسات التعليم العالي العالمية.

 

جامعة عين شمس: التعاون مع الشراكات الخارجية يعزز مكانتها على الساحة العالمية

 

كل ماتريد معرفته حول قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي


يُشير إلى أن قطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي تم إنشاؤه في جامعة عين شمس عام 2020 بمبادرة من أ. د. محمود المتيني، الرئيس السابق للجامعة. يأتي هذا القرار استجابةً لرؤية الإدارة الجامعية في تعزيز مكانة الجامعة على الساحة العالمية، وتطوير العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي مع مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية المرموقة عالميًا. يتمثل هذا الجهد في جذب المزيد من الطلاب الدوليين والأساتذة الزائرين، مما يعزز التبادل الثقافي والعلمي بين جامعة عين شمس وشبكة واسعة من المؤسسات التعليمية العالمية.

 

القطاع يتضمن خمس إدارات رئيسية، وهي (إدارة التعاون الدولي، إدارة الوافدين والأساتذة الزائرين، إدارة المنح والمشروعات، إدارة رابطة خريجي جامعة عين شمس، وإدارة التصنيف الدولي).