السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

المركز الأول علي مستوي الجامعات المصرية

إنجاز جديدة إلي جامعة طنطا في مجال محو الأمية وتعليم الكبار

الخميس 18/يناير/2024 - 02:56 م
الدكتور محمود ذكي
الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا

حققت جامعة طنطا إنجازًا مميزًا بتصدرها الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، وفقًا لتقرير الإنجاز الصادر من الهيئة العامة لتعليم الكبار للنصف الأول من العام المالي 2023/2024. خلال هذه الفترة، نجحت الجامعة في محو أمية 39534 طالبًا خلال ستة أشهر، مما جعلها تتصدر القائمة. كما حققت الجامعة المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في دورة أكتوبر 2023، حيث بلغ إجمالي عدد الناجحين 19314 طالبًا.

 

 

رئيس جامعة طنطا يهنئ منتسبي الجامعة لتحقيق هذا الإنجاز


قام الدكتور محمود ذكي بتوجيه التهنئة إلى جميع منتسبي الجامعة لتحقيق هذا الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى سجل الإنجازات المتميزة للجامعة. وأكد أن جامعة طنطا تعتبر ملف "محو الأمية" أمرًا ذا أولوية قصوى، حيث يُعتبر مشروعًا قوميًا ومحورًا رئيسيًا ضمن خطة التطوير والإنجازات في الاستراتيجية الشاملة للجامعة. وجه الشكر والتقدير لطلاب الجامعة، معتبرًا إياهم شركاء أساسيين في نجاح الجامعة في تحقيق هذا الإنجاز الوطني، الذي يسهم في تنمية قيم الولاء والانتماء لديهم.

 

 


وأكد الدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن جامعة طنطا تبذل جهودًا كبيرة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لدعم المشروع القومي لمحو الأمية. يأتي ذلك استنادًا إلى المسؤولية الاجتماعية والوطنية التي تتحملها الجامعة. وأشار إلى أن القطاع يعمل بشكل دائم على تنظيم ندوات تثقيفية وتوعية، بهدف تشجيع الطلاب على المشاركة الفعّالة في المشروع القومي لمحو الأمية. كما يُقدم القطاع دعمًا شاملًا بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.