الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال أجازة نصف العام

تفعيل مبادرة طور وغيَر بالقليوبية لتعزيز مهارات الطلاب تكنولوجية

السبت 20/يناير/2024 - 10:24 ص
سماح إبراهيم مديرة
سماح إبراهيم مديرة التربية والتعليم بالقليوبية

بشأن تفعيل مبادرة طور وغيَر، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، عن إقامة ورش عمل للطلاب في جميع المدارس بالمحافظة، وذلك تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وبإشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، وتحت رعاية سماح إبراهيم، مديرة التعليم بالقليوبية، وبالتعاون مع سلوى جلال، مديرة مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية. يأتي ذلك في إطار تعزيز دور التكنولوجيا الحديثة في تحسين العملية التعليمية، وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية.

 

 

تحسين مهارات الطلاب في عدة مجالات


تستهدف هذه الورش تحسين مهارات الطلاب في عدة مجالات مبادرة "طور وغير". ستشمل المسارات المختارة مهارات تكنولوجية متقدمة، برمجة الحاسوب، الذكاء الاصطناعي، التصميم والجرافيك، ريادة الأعمال، وتطوير المهارات الشخصية. يُشجع على المشاركة في هذه الورش جميع الطلاب في المدارس التي تتوفر فيها خدمة الإنترنت. وتأتي هذه المبادرة استعدادًا لاقتراب إجازة منتصف العام، بهدف تعزيز قدرات الطلاب وتطويرهم في مجالات التكنولوجيا الحديثة.

 

 

مدير مديرية التعليم بالقليوبية: الهدف الرئيسي من المبادرات هو إعداد جيل متميز من الشباب


أكدت الأستاذة سماح إبراهيم أن الهدف الرئيسي للمبادرات التكنولوجية هو إعداد جيل متميز من الشباب، قادر على استكشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يهدف ذلك إلى جعلهم مؤهلين للاندماج في مجتمع مصر الرقمي ومتابعة التقدم التكنولوجي المستقبلي.