الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال لقاءه بفريق عمل السيارة الكهربائية

وزير التعليم العالي يعلن موعد طرح السيارة الكهربائية في الأسواق المصرية

الإثنين 22/يناير/2024 - 10:05 ص
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي خلال لقاءه بفريق عمل السيارة الكهربائية

لمتابعة تنفيذ عمليات تصنيع السيارة الكهربائية، اجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، بفريق العمل المسؤول عن هذا المشروع. وكان الاجتماع بحضور رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمود صقر.

 

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بزيارة لموقع تصنيع السيارات واستمع إلى شرح مفصل من الفريق الفني حول عمليات تصنيع السيارة من الفريق الفني، حيث تم الانتهاء من تصميم السيارة بالكامل، وبدأت عمليات التصنيع الفعلي.

 

 

الدكتور أيمن عاشور: تصنيع السيارة يمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر

 

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، على أهمية المشروع ودوره البارز في تطوير صناعة السيارات الكهربائية في مصر. وأضاف أن هذا المشروع ليس فقط نوعًا من الابتكار التكنولوجي، ولكنه أيضًا يلعب دورًا كبيرًا في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

 

كما أشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بالجهود التي يقوم بها الفريق الفني، وحثهم على مُواصلة العمل بكل جدية والتزام، حتى يتم الانتهاء من تصنيع السيارة في أسرع وقت ممكن.


وتابع، يمكن أن يكون لهذا المشروع تأثير إيجابي على مجال الاستدامة والبيئة أيضًا، حيث تعد السيارات الكهربائية خيارًا أكثر صداقة للبيئة مقارنة بالمركبات التقليدية التي تعتمد على الوقود الأحفوري.


قدم فريق العمل عرض شامل ومُنظَّم حول مشروع السيارة الكهربائية خلال الاجتماع. من خلال مناقشة المواصفات الفنية، ومراحل التصميم والتصنيع، ونتائج الاختبارات، يُظهر أن الفريق يولي اهتمامًا كبيرًا لتوضيح جميع جوانب المشروع.


زيارة الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات تبرز التفاني في تحسين وتطوير المنتج بما يتفق مع أفضل المعايير العالمية. والإشارة إلى تكييف المنتج مع طابع المجتمع المصري تعكس رغبة الفريق في تقديم حلًا مستدامًا ومناسبًا لتلبية احتياجات السوق المحلية.

 

 

الدكتور أيمن عاشور يشيد بالسيارة الكهربائية.. ويؤكد ضرورة طرحها في الأسواق المصرية خلال العام الجاري


أبدى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إعجابه الشديد بتصميم السيارة ومواصفاتها، مؤكدًا تأييد وزارته للفريق واستعدادها لتذليل أي عقبات قد تعترض استمرارية تصنيع السيارة وتطويرها. وأكد الوزير على أهمية الانتهاء بسرعة من عمليات إنتاج السيارة، بهدف إطلاقها في الأسواق المصرية خلال العام الجاري.


حضر اللقاء الدكتور محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المشاركة في مشروع إنتاج السيارة الكهربائية، وشارك فيه أيضًا الدكتور عمرو فاروق، نائب رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. وكان لدى اللقاء ممثلين من شركة متجر للهندسة والتجارة، حيث كان المهندس محمد عباس رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس محمود عباس العضو المنتدب. كما حضر الاجتماع الأستاذ حازم الطاهر، مدير مشروع السيارة الكهربائية.