الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال تفقده للفصل الدراسي الأول

وزير التربية والتعليم يوجه 5 نصائح بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية خلال زيارته للفيوم

الإثنين 22/يناير/2024 - 02:21 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي أثناء تفقده لجان الاعدادية بالفيوم

فى إطار زيارة وزير التربية والتعليم للفيوم وتفقده امتحانات الشهادة الإعدادية، قام الدكتور رضا حجازي والدكتور أحمد الأنصاري بتفقد سير الامتحانات للشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024 في عدة مدارس بالمحافظة،  ويأتي هذا للتأكد من تنفيذ الإجراءات والقواعد المحددة لتوفير بيئة هادئة ومناسبة للطلاب أثناء إجراء الامتحانات.

 

 

استعراض سير الامتحانات في مدارس مدينة الفيوم


تم خلال الزيارة استعراض سير الامتحانات في مدارس مدينة الفيوم بحضور عدة شخصيات مسؤولة، منهم نائب محافظ الفيوم وسكرتير عام المحافظة ورئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات بوزارة التربية والتعليم. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الرقابة والتأكد من سير الامتحانات بشكل نظامي وفعال، وتوفير الظروف الملائمة للطلاب أثناء الامتحانات.

 

وزير التربية والتعليم يوجه 5 نصائح بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية خلال زيارته للفيوم

 

تفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في إدارتي شرق الفيوم وغرب الفيوم

 

تم خلال الجولة تفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في إدارتي شرق الفيوم وغرب الفيوم. في إدارة شرق الفيوم، تم تفقد مدرسة الشهيد أحمد زكي لطيف الإعدادية التي تحتوي على 20 لجنة فرعية بإجمالي 198 طالبة. بينما تم تفقد لجان مدرسة الصداقة المصرية الفرنسية المشتركة للتعليم الأساسي في إدارة غرب الفيوم، والتي تشتمل على 20 لجنة فرعية بإجمالي 402 طالبة. يأتي هذا في إطار جهود توفير الظروف المناسبة والرصد الدقيق لسير الامتحانات.

 

 

انتظام سير الامتحانات والالتزام بالتعليمات والإجراءات المحددة


تأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظ الفيوم من حسن سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023 / 2024 خلال الجولة التفقدية. تمت هذه الزيارة للتأكد من انتظام سير الامتحانات والالتزام بالتعليمات والإجراءات المحددة، وضمان توفير الأجواء الملائمة للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

 

 

وأكد الدكتور رضا حجازي على مايلي:


1- انتظام وحسن سير أعمال الامتحانات، دون أي شكاوي.
2- العمل على راحة الطلاب خلال الامتحانات.
3- تنظيم عملية خروجهم ودخولهم إلى اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لمنع التزاحم.
4- توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.
5- وجه مسئولي الجهات المعنية بمتابعة سير الامتحانات على مدار الأيام المتبقية.

 

وزير التربية والتعليم يوجه 5 نصائح بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية خلال زيارته للفيوم

 

أشار محافظ الفيوم، إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول لامتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف الإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم للعام الدراسي 2023/2024 بلغ 68،180 طالبًا وطالبةً. وهم موزعون على 268 لجنة، وتم توضيح أن هذا العدد يشمل الطلاب المتواجدين في المدارس ولا يشمل طلاب وطالبات المنازل.

 

أكد المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، بالإضافة إلى غرفة عمليات في كل إدارة تعليمية، وذلك لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية وحل أي مشكلة طارئة على الفور. وأوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الأول انطلقت في 17 يناير 2024 بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسوف تختتم في 24 يناير 2024 بامتحان اللغة الإنجليزية.