الجمعة 01 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم مطروح تبدأ في تلقى تظلمات نتائج الشهادة الإعدادية

الخميس 01/فبراير/2024 - 10:26 ص
عمرو شحاتة وكيل وزارة
عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح

بعد إعلان تعليم مطروح عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي، بدأت تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 من الأمور التي يبحث عنها قطاع عريض من الطلاب خاصة بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات، ولذلك فإن تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 فرصة جديدة للحصول على الدرجات وتعويضهم إليكم موعد وخطوات تظلمات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024/2023.

 


موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024


وبعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة مطروح، أعلنت مديرية التربية والتعليم بـ مطروح عن فتح باب التظلمات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، بداية من الأثنين المقبل 5 فبراير 2024.

 


مدة تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

 

وكشفت مدير التربية والتعليم بمحافظة مطروح (مدير تعليم مطروح)، أنه يستمر تلقي طلبات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024، لمدة 15 يومًا، لينتهي تقديم التظلمات يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024.

 


رسوم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024


وأوضحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح (تعليم مطروح)، أنه يجب على الطالب المتقدم للتظلم من نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، دفع الرسوم المقررة وقدرها 35 جنيهًا للمادة الواحدة، وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

 


خطوات تظلمات الشهادة الإعدادية 2024

 

وحددت مديريات التربية والتعليم خطوات التظلم على نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الصف الثالث الإعدادي، كالتالي:


1- يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (35) خمسة وثلاثون جنيهًا في المادة الواحدة وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

 

 

نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الاعدادى

 

جدير بالذكر، اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، نتيجة الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الاعدادى 79.3%، ويمكنك الحصول على النتيجة من خلال هذا الرابط (اضغط هنا).

 

وأوضح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن عدد المتقدمين للامتحان خلال نصف العام الأول١١٤٦٢ طالب وطالبة حضر منهم ١٠٤٩٩ نجح منهم ٨٣٣١ طالب بنسبة ٧٩.٣%، مشيرا إلى أن نسبة النجاح بالإدارات التعليمية كالتالي بإدارة العلمين ٨٤.٢%، وإدارة البنجر ٨٣.٤%، وإدارة سيوة ٨١.٩%، وإدارة النجيلة ٨٠.٦%، وادارة مطروح ٧٩.٩%، وادارة الحمام ٧٩.٧%، وإدارة الضبعة ٧٤.٤%، وإدارة السلوم ٧٣.١%، وإدارة براني ٧٢.٣%.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أن نسبة نجاح الطلاب لنظام المنازل بلغت ٧٠.٤% بعدد ٨١ طالبا من إجمالي ١٤٦ طالبا وطالبة، وبلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية لطلاب الصم وضعاف السمع ١٠٠%، وبلغت نسبة نجاح الشهادة الإعدادية المهنية ٦٧%.