رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تحفيضات كبيرة على السلع الغذائية تصل إلى30% خلال منتصف فبراير

السبت 10/فبراير/2024 - 12:37 م
السبورة

تنطلق خلال أيام قليلة، مبادرة معارض أهلا رمضان في جميع المحافظات، والتي تبدأ من 15 فبراير المقبل وتستمر لمدة شهر على أن تنتهي 15 مارس، وذلك لعرض وبيع السلع الغذائية بتحفيضات كبيرة تصل إلى 30%، حيث إنه من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك الاثنين 11 مارس 2024، على أن ينتهي 9 ابريل 2024.

معارض أهلا رمضان. السلع الغذائية. رمضان. وزير التموين. القابضة للصناعات الغذائية. مجلس الشيوخ. 

انطلاق معارض أهلا رمضان

أعلن الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان سوف تنطلق اعتبارا من 15 فبراير 2024، وتستمر لمدة شهر، حيث سيتم إنشاء معرض رئيسي بكل محافظة وبحد أدني 3 معارض إضافية، فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة، مشيرا إلى أن المحافظات والاتحاد العام للغرف التجارية وكل غرفة تجارية ستتعاون لتجهيز الأماكن المخصصة للمعارض، والهدف من كل ذلك زيادة الإتاحة والمعروض من السلع والمنتجات الغذائية.

 

القابضة للصناعات الغذائية تشارك في المعارض بالمحافظات

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع المنتجين والتجار والموزعين والسلاسل التجارية لبحث استعداداتهم لـمعارض أهلا رمضان، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشركاتها التابعة ستشارك في المعارض بالمحافظات، والمعرض الرئيسي، وسيتم تكثيف المعروض من السلع والمنتجات الغذائية، مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى بعضها 6 أشهر، كما أثنى الوزير على التعاون التام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات والمنتجين والموزعين وأصحاب السلاسل التجارية في توفير السلع.

 

عرض السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة

معارض أهلا رمضان.. شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر كافة المواد الخام ومستلزمات الإنتاج لدى المنتجين والموردين والتجار لمدة تتراوح من ٢-٣ شهور فضلًا عن التعاقدات الجارية وسيتم عرض السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة، لافتا إلى أن السلاسل التجارية سوف تشارك في معارض أهلا رمضان بعمل جناح داخل كل سلسلة تجارية يحمل شعار أهلا رمضان، وكذلك المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ مشروع جمعيتي الراغبة في ذلك فضلا عن السيارات المتنقلة المشاركة في معرض أهلًا رمضان، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية سوف توفر "كوبونات " بفئات مختلفة وطرحها للشراء من جانب المواطنين أو أي جهات ترغب في ذلك لتوزيعها على الآسر الأكثر احتياجا لشراء مستلزماتهم الغذائية من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ مشروع جمعيتي.

 

أبو الفتوح: معارض أهلا رمضان تسهم في حماية الأسرة المصرية من الموجة التضخمية

معارض أهلا رمضان.. أشار الدكتور جمال أبو الفتوح عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الاستعدادات الجارية لانطلاق معارض "أهلا رمضان" اعتبارا من 15 فبراير 2024 لمدة شهر، بإنشاء معرض رئيسي لكل محافظة وبحد أدنى 3 معارض إضافية، فضلا عن الشوادر والسيارات المتنقلة، يسهم في حماية الأسرة المصرية من الشرائح متوسطة وصغيرة الدخل من الموجة التضخمية الحالية، وتمكينها من الوفاء باحتياجاتها الأساسية والاستهلاكية بالتزامن مع حلول شهر رمضان، لاسيما في ظل وجود ممارسات احتكارية من بعض التجار والمغالاة في الأسعار بشكل مبالغ فيه.

 

معارض "أهلا رمضان" تتكامل مع جهود محاربة الغلاء

معارض أهلا رمضان.. لفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن إقامة معارض "أهلا رمضان" تتكامل مع جهود محاربة الغلاء ومواجهة محتكري السلع بتوفير جميع المنتجات الغذائية وغير الغذائية، التي تلبي احتياجات المواطنين، خصوصا أن فلسفة تأسيس تلك المعارض تهدف لتقليل حلقات التداول، وزيادة المعروض من السلع الاستراتيجية، والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في توفير السلع الغذائية للمواطنين مراعاة للمواطنين لا سيما البسطاء ومحدودي الدخل، بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية الراهنة وتحجيم تبعاتها عليهم.