الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل طقس اليوم الاثنين 12-02-2024

الإثنين 12/فبراير/2024 - 08:42 ص
الأرصاد الجوية تعلن
الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل طقس اليوم الاثنين

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن يشهد اليوم الإثنين طقسًا دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى وفي الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مع درجات حرارة مائلة للحرارة على جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن يكون الطقس باردًا ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

 

 

شبورة مائية صباحًا


أشارت هيئة الأرصاد في مصر إلى انتشار شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والمناطق القريبة من جميع المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بالإضافة إلى مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

توقعات بنشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة


حذرت هيئة الأرصاد في مصر من توقعات بنشاط للرياح، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وكذلك في الصحراء الغربية، وذلك على فترات متقطعة.

 


وفقًا لما أوردته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، فإن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، وارتفاع الأمواج سيتراوح بين (1.5 إلى 2) متر. كما ستكون اتجاهات الرياح جنوبية شرقية. وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر الأحمر ستكون أيضًا معتدلة، وسترتفع الأمواج إلى مترين، مع اتجاهات الرياح الجنوبية الشرقية.

 


درجات الحرارة اليوم الإثنين:

 

القاهرة العظمى 25 والصغرى 16.
الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14.
مطروح العظمى 26 درجة والصغرى 12.
سوهاج العظمى 27 والصغرى 11.
قنا العظمى 27 والصغرى 11.
أسوان العظمى 29 والصغرى 12.