الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

في مختلف المحافظات

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم: منح فرصة أخرى للمعلمين الراسبين فى التدريبات بالدفعة الأولى

الإثنين 12/فبراير/2024 - 10:49 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم..  عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، اجتماعًا بمديري المديريات التعليمية في مختلف المحافظات اليوم الإثنين عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

أخبار التعليم..  متابعة وتأكيد الإجراءات والتكليفات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني 

 

أخبار التعليم..  الهدف من الاجتماع كان متابعة وتأكيد الإجراءات والتكليفات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، وتطوير العملية التعليمية.

 

أخبار التعليم..  في بداية الاجتماع، رحب الوزير بالحضور، مؤكدًا على أهمية هذا الاجتماع كجزء من سلسلة الاجتماعات الدورية. تم خلال الاجتماع مناقشة عدة نقاط هامة تعمل على انضباط وتطوير العملية التعليمية. كما قام الوزير بتأكيد على الآليات التي تتخذها الوزارة في مجالات مختلفة من العملية التعليمية، مثل الطلاب والمعلمين والمناهج والبنية التحتية للمدارس.

 

أخبار التعليم.. أكد الوزير على أهمية توفير جميع مصادر التعلم لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي، وذلك من خلال توفير المواد التعليمية والتدريبية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، بدءًا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي. 

 

أخبار التعليم.. كما شدد الوزير على أهمية تفعيل الدعم المدرسي وتنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية لجذب الطلاب للمدرسة وتحفيزهم على التعلم.

 

أخبار التعليم.. أشاد الوزير أيضًا بالجهود المبذولة في إعداد المواد التعليمية والتدريبية من قبل الإدارة المركزية لتطوير المناهج ومديري عموم تنمية المواد الدراسية. ووجّه بتوفير هذه المواد في المدارس وتكليف الموجهين بمتابعة تنفيذ ذلك وإعداد تقارير حول الاستفادة منها.

أخبار التعليم.. وأكد الوزير على أهمية مبادرات تطوير المعلمين والمديرين، مثل مبادرة "1000 مدير مدرسة" ومسابقة "30 ألف معلم"، مؤكدًا على ضرورة اختيار الكفاءات وتوفير التدريب المستمر لهم.

 

أخبار التعليم.. في الختام، أشار الوزير إلى أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تركز على الإتاحة والجودة والاستدامة والتعلم مدى الحياة، مؤكدًا على أهمية دور التعليم المجتمعي وعلاج التسرب من التعليم كأحد أهم الأولويات.