السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تفاصيل قرار مرتقب من التموين بإضافة المواليد الجدد في 2024

الخميس 15/فبراير/2024 - 02:17 م
السبورة

أعلنت مصادر مسئولة، أن وزارة التموين ستصدر قريبا قرارا بإضافة المواليد الجدد، لتكون هذه الإضافة هي الأولى للمواليد الجدد في عام 2024.

 

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

أوضحت المصادر، أن فتح باب إضافة مواليد على بطاقة التموين 2024، سوف تضع له وزارة التموين، ضوابط جديدة، مشيرة إلى أنه متوقع صدور القرار خلال شهر يوليو المقبل، بعد إدراج وإقرار ميزانية جديدة لهذا البند ليتم إضافتها على موازنة الدعم التمويني، من أجل زيادة مخصصات الدعم التمويني، وزيادة حصة السلع والخبز المقررة للأسرة.

 

لفتت المصادر، إلى أنه وفقا لموازنة الدعم التمويني الجديدة 2024، فستكون آلية إضافة المواليد الجدد، لبطاقة التموين، يتوافق مع منظومة التحول الرقمي بوزارة التموين، مما يسهل الأمور كثيرا على المواطنين، ويوفر الوقت والجهد.

 

الضوابط الجديدة لإضافة المواليد على بطاقة التموين

ننشر ضوابط وشروط وآليات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين، من أجل زيادة مخصصات الدعم التمويني وزيادة حصة السلع والخبز المقررة للأسرة التي تأتي على النحو التالي:

1- يستحق كل فرد مدرج على بطاقة التموين على 5 أرغفة يوميا من العيش البلدي بسعر 5 قروش.

2- يستحق كل فرد مقيد على البطاقة 50 جنيها شهريا يتم صرفها في صورة سلع تموينية مدعمة من قائمة السلع المتوافرة لدى منافذ البقالين حتى الفرد الرابع فقط.

3- يستحق الفرد الخامس والسادس على البطاقة 25 جنيها فقط يتم صرفها في صورة سلع مدعمة.

 

انطلاق معارض أهلا رمضان

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض "أهلا رمضان" انطلقت اليوم في الكثير من المحافظات.. مشيرا إلى أن الحد الأدنى بكل محافظة هو 3 معارض رئيسية، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، ومنافذ جمعيتي لمن يريد من أصحابها.

 

لفت وزير التموين، إلى وجود تنسيق تام بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإنشاء المعارض وتوفير السلع، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة سوف تشارك بمعارض أهلا رمضان من خلال 30 شركة تابعة لها، بالاضافة الى 146 شادر ايضًا.. حيث تلقى الوزير تقريرًا حول مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

اشار التقرير إلى أن الشركة سوف تقوم بطرح شنطة أهلا رمضان تبدأ بـ 6 أصناف وتنتهي بـ 10 أصناف حسب الطلب تشمل السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاي والصلصة والفول والعدس والبلح والمسلى النباتى، بالإضافة لتوفير كوبونات فئة 100،150، 200، 250، 300، 500 لمن يريد أن يقوم بشرائها.

 

ألمح التقرير، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح 8200 طن لحوم طازجة، و2000 طن لحوم مجمدة، و2500 طن دواجن مجمدة.