الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد: أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على هذه المناطق

الجمعة 16/فبراير/2024 - 09:24 ص
السبورة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، إن الأجواء الشتوية الماطرة مستمرة على أغلب الأنحاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى.

 

أمطار على هذه المناطق

أضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة على جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء ومناطق متفرفة من القاهرةالكبرى وشمال الصعيد.

 

شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية. ونشاطا للرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى غدا على القاهرة الكبرى ١٨ درجة مئوية.

 

طقس مائل للبرودة

أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنها تتوقع أن يشهد اليوم الجمعة، طقسا مائلا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد باردا على السواحل الغربية مائلا للدفء على جنوب الصعيد دافئا على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

أمطار غزيرة ومصحوبة بتساقط حبات البرد على الإسكندرية

من ناحية أخرى، أشارت الأرصاد الجوية، إلى خلايا رعدية عملاقة تؤثر بقوة على الإسكندرية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ومصحوبة بتساقط حبات البرد، كما تتكاثر السحب الرعدية الممطرة على باقى السواحل الشمالية.

 

لفتت الأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحرى.. وتستمر هذه الأجواء الماطرة اليوم الجمعة.

 

ألمحت الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.. ومتوقع اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق مطروح - اسكندرية - البحيرة -كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بور سعيد على فترات متقطعة.



ومن جهتها، أشارت الأرصاد الجوية إلى أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء وشمال الصعيد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.


وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الحمعة: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10.