الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تعلن عن إجراءات مهمة لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب بجميع المدارس

الأحد 18/فبراير/2024 - 09:27 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية. وخلال هذه التعليمات، شدد على أهمية تعزيز الولاء والانتماء لدى الطلاب.

 

 

الاهتمام بتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتوجب على جميع المدارس الاهتمام بتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب، وذلك من خلال:

 

1- الاحتفال بالأعياد القومية.
2- تنظيم الرحلات إلى المشروعات القومية للدولة المصرية.
3- إعداد الطلاب للمشروعات البحثية التي تتناول التحديات التي تواجهها الدولة على غرار مشروعات " الكابستون " لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ( STEM ).

 

حجازي: ضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني

 

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني، وذلك من خلال متابعة مديري المديريات والإدارات التعليمية لنسب الغياب بين الطلاب في المدارس. وأكد الوزير أيضًا على ضرورة انتظام المعلمين في الحضور لتحقيق الانضباط، والعمل على جذب الطلاب للمدرسة، خاصة طلاب الصف الثالث الإعدادي والثالث الثانوي، من خلال تقديم محاضرات يقدمها أفضل المعلمين. وأوضح أنه يجب الإعلان عن هذه المحاضرات في جداول المدارس، بالإضافة إلى جذب الطلاب من خلال الاهتمام بتنظيم يوم النشاط الرياضي والثقافي أسبوعيًا بجميع المدارس، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة، بهدف مساعدة الطلاب على التركيز والفهم، والمساهمة في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية لديهم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب ورعايتها.


جدير بالذكر، انطلقت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2023/2024 في جميع المدارس اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024.


زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، عددًا من المدارس بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.


أخذ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، في ختام جولته، دورًا فاعلًا في وضع حجر الأساس لمدرسة كفر مويس الابتدائية المشتركة (إحلال جزئي)، والتي تمتد على مساحة ٩٥٠ مترًا. ووفقًا لمخطط المدرسة، يتألف المبنى من أرضي و٢ أدوار، بإجمالي ١٢ فصلًا. كما قرر الوزير إنشاء ٦ فصول إضافية لمواجهة الكثافة الطلابية في القرية.


وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أطلقت المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الثاني، الذي يشمل المواد التعليمية والتدريبية لجميع المواد الدراسية المقررة للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي. يمكن الوصول إلى هذا المحتوى من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، ويأتي هذا الإطلاق تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتهدف إلى توفير جميع مصادر التعلم لتعزيز فعالية عملية التعلم وتخفيف الأعباء عن الأسر المصرية.