الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تبادل الخبرات مع جامعات عربية وأجنبية

جامعة حلوان تعلن خطتها لتطوير منظومة البحث العلمي

الأحد 18/فبراير/2024 - 09:44 ص
الدكتور السيد قنديل
الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان

تحرص جامعة حلوان على توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات دولية وأجنبية، بهدف تدريب وتأهيل الطلاب والباحثين، وتطوير العملية التعليمية والبحثية. وتسعى الجامعة إلى تقديم أفضل الخدمات للطلاب، بهدف إعداد أجيال قادرة على التكيف مع تحديات سوق العمل. يتم ذلك برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

 

تعزيز التعاون مع العديد من الجامعات الأجنبية والعربية

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تسعى إلى تعزيز التعاون مع العديد من الجامعات الأجنبية والعربية. يتم ذلك من خلال توقيع بروتوكولات تعاون لإنشاء برامج دراسية مشتركة عبر جميع المراحل الدراسية. هذا الجهد يستهدف إعداد طلاب متميزين ومستعدين لتحديات العصر ومتطلبات سوق العمل.

 

 

البروتوكولات تسهم في تعزيز قدرة طلاب الجامعة


أوضح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن خطة التعاون من خلال البروتوكولات تسهم في تعزيز قدرة طلاب الجامعة وتعزيز قدراتهم التنافسية. تركز الجهود المشتركة على مواكبة التطور التكنولوجي واعتماد التحديثات العلمية لتطوير القدرات التنافسية. يؤدي التعاون المثمر مع الجامعات إلى تضافر الجهود وتعظيم الفوائد، خاصة في المجالات البحثية، ويسهم في تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات، بالإضافة إلى تعزيز المهارات وتقديم برامج تعليمية وإخراج مميز يلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل.

 

 

بروتوكولات التعاون مع الجامعات الأجنبية ترفع مكانة الجامعة على الساحة الدولية

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن بروتوكولات التعاون مع الجامعات الأجنبية تشكل خطوة هامة نحو رفع مكانة الجامعة على الساحة الدولية، وزيادة تصنيفها الدولي. يسهم هذا التعاون في تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعات، مما يعزز خطة التنمية المستدامة.

 

جدير بالذكر أن كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة حلوان بدأت في تدريب طلابها على ثقافة الملكية الفكرية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة.

 

أعلن الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، عن إنشاء سجل لمشروعات التخرج للطلاب، وهي خطوة تاريخية حيث تعتبر أول جامعة تقوم بهذا الإجراء، حيث يتم تكويد المشروعات ووصفها بشكل مختصر وملائم، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات لتسجيل حقوق الملكية الفكرية لمن يستوفي الشروط التي حددها التشريع المصري.

 

أكد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أنه للمرة الأولى يتم منح الطلاب إفادة بمشروع تخرجهم، وذلك لإثبات تاريخ تقديمهم به، ولحمايتهم بشكل مؤقت حتى يتم استكمال إجراءات الحماية القانونية بمعرفة وحدة الملكية الفكرية بالجامعة.