الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

شهادة ادخار جديدة بأعلى فائدة تراكمية تصل إلى 75 من أحد البنوك

السبت 24/فبراير/2024 - 11:32 ص
السبورة

شهادة ادخار جديدة بأعلى فائدة تراكمية.. طرح البنك الأهلي الكويتي- مصر، شهادة ادخار جديدة مدتها 3 سنوات بفائدة تراكمية مغرية، مؤكدا أن الفائدة على الشهادة ذات الأعلى عائد بنحو 75%.

 

شهادة ادخار جديدة بفائدة تراكمية

شهادة ادخار جديدة بأعلى فائدة تراكمية.. أوضح أحد مسئولي البنك الأهلي الكويتي- مصر، أن الشهادة الجديدة بفائدة تراكمية، أي أن صرفها في نهاية المدة، حيث سيتم استحقاق 175% بعد مضي الثلاث سنوات، من القيمة الأصلية التي سيتم إيداعها.

 

 الاقتراض بضمان الشهادة حتى 95% من قيمتها

شهادة ادخار جديدة بأعلى فائدة تراكمية.. أشار البنك الأهلي الكويتي- مصر، إلى أن الشهادات التراكمية الجديدة تتيح إمكانية الاسترداد بعد 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة "وفقا لجداول الاسترداد المعلنة".. مشيرا إلى أن الشهادة تصدر بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة حتى 95% من قيمتها.. ويتم إضافة العائد تلقائيًا في نهاية مدة الشهادة عند الاستحقاق لحسابك الجاري أو التوفير.

 

البنك الأهلي المصري

وفي سياق متصل أعلن البنك الأهلي المصري، سابقا أنه طرح شهادة بلاتينية جديدة بسعر عائد سنوي يصل إلى 27% ويصرف في نهاية المدة، أو بعائد يبلغ 23.5 % يصرف شهريًا، وتصدر الشهادة الادخارية الجديدة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.


أشار البنك الأهلي، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان شهادات الادخار الجديدة ببنكي الأهلى المصري، ومصر خلال مدة الشهادة، ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتبارا من يوم العمل التالي ليوم الشراء، كما تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقا والقيم الاستردادية المقررة لكل من البنكين.

 

بنك مصر

ومن جانبه، أوضح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن بنك مصر قرر إعادة إصدار الوعاء الادخاري الجديد شهادة "طلعت حرب"، وهي شهادة ادخار مدتها سنة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة وتبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، هذا ومن الممكن أن يصرف العائد شهريًا بعائد %23.5 سنويًا، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالى للشراء.

لفت رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتبارًا من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك وفقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

 

أعلى الشهادات الادخارية ببنك مصر 

ألمح الإتربي، إلى أن أعلى الشهادات الادخارية لمدة 3 سنوات، من حيث العائد حاليًا في بنك مصر تتمثل في الآتي:

الشهادة الأولى: وهي شهادة ثابتة لمدة 3 سنوات بسعر 19٪؜ سنوى ويصرف العائد شهريا.

الشهادة الثانية: وهي شهادة متناقصة لمدة 3 سنوات بسعر سنوى 22٪؜ لأول سنة و18٪؜ السنة الثانية و16٪؜ السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

 

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركـزي المصري في اجتماعهـا الأخير، قررت رفع الفائدة 2 % على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب.. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 21.75%.