الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات | جامعة المنيا: تنظيم قافلة طبية توعية شاملة لأهالي قرية " شم القبلية "

الخميس 29/فبراير/2024 - 11:29 ص
السبورة

تحت رعاية الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة برعاية من الدكتور أشرف صبحي، قافلة طبية توعوية ضمن القوافل التنموية المُتكاملة للجامعة. تهدف هذه القافلة إلى تقديم خدمات صحية وتوعية لأهالي قرية شم القبلية في مركز مغاغة بمحافظة المنيا.

 

جامعة المنيا: تنظيم قافلة طبية توعية شاملة لأهالي قرية " شم القبلية "


أشار الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، إلى أن هذه القافلة تأتي في إطار مشاركة الجامعة الفعّالة والإيجابية في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين في مصر، خاصةً للفئات الأكثر احتياجًا. 

 

 

التزام جامعة المنيا بتنظيم القوافل التنموية لتقديم خدمات صحية واجتماعية للمواطنين

 

كما أكد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، على التزام الجامعة بتنظيم القوافل التنموية لتقديم خدمات صحية واجتماعية للمواطنين في مختلف المناطق، وذلك ضمن دورها الاجتماعي والمسؤولية تجاه المجتمع.

 

جامعة المنيا: تنظيم قافلة طبية توعية شاملة لأهالي قرية " شم القبلية "

تمكنت القافلة التوعوية والطبية من إجراء فحص وكشف على 850 حالة مرضية في 13 تخصصًا طبيًا متنوعًا، منها: الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والمسالك البولية، والأمراض الجلدية، والأمراض النفسية والعصبية، والجراحة العامة، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام، والروماتيزم والتأهيل. كما قُدِّمت الأدوية للمرضى مجانًا من خلال صيدلية متنقلة تابعة للقافلة.

 

جامعة المنيا: تنظيم قافلة طبية توعية شاملة لأهالي قرية " شم القبلية "

قام فريق طلابي من كلية الصيدلة بـ جامعة المنيا بإجراء مسحات نوعية للأمراض الغير السارية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم لأهالي القرية. كما نظموا عدة فعاليات وندوات حول جهود مكافحة التعاطي ومعالجة الإدمان.