السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بدء طباعة الأسعار على كل السلع بعد قرار وزير التموين.. تعرف على موعد التطبيق

الخميس 29/فبراير/2024 - 07:47 م
السبورة

أعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق طباعة الأسعار على كل السلع أو تسعير السلع وإلزام أصحاب المحال والسلاسل التجارية، بوضع الأسعار على السلعة أو مكان عرضها، غدا الجمعة 1 مارس 2024.

 

وزير التموين: الوزارة تقوم بالدور الرقابي والإشرافي لمنع تداول الأسعار بأكثر من سعر

 أوضح وزير التموين، أن وزارة التموين، تقوم بالدور الرقابي والإشرافي لمنع تداول الأسعار بأكثر من سعر عن طريق آلية وضع الأسعار على المنتجات، وتحرر الوزارة المحاضر من خلال جهاز حماية المستهلك وتوقيع العقوبة على المغالين ومحتكري السلع.

 

وضع الحد الأقصى للسعر على العبوة لمنع تخزين السلع الاستراتيجية

يأتي تطبيق قرار وزارة التموين، بوضع الحد الأقصى للسعر على العبوة وفقا للمادة 8 من قانون جهاز حماية المستهلك، لمنع تخزين السلع الاستراتيجية وتفعيل القرار بعد توجيهات مجلس الوزراء الخاص بالسلع الاستراتيجية الـ7 التي حددها المجلس وهي زيت الخليط، والفول، والأرز، واللبن، والسكر، والمكرونة، والجبن الأبيض، موضحا أن الهدف من هذا القرار هو الحد من جشع التجار.. وتوعد جهاز حماية المستهلك بردع المخالفين للقرار ومحتكري السلع بتوقيع العقوبات المنصوص عليها بالقانون.

 

كيفية الإبلاغ عن المخالفات والمغالاة في الأسعار

أما كيفية الإبلاغ عن المخالفات فقد أتاح جهاز حماية المستهلك للمواطنين إمكانية الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المغالاة في الأسعار، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أي خط أرضي يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 10 مساء، أو عبر خدمة «الواتس آب» عبر رقم: 01577779999، ويتم تقديم شكوى في جهاز حماية المستهلك، كما يمكن إرسال الشكوى من خلال الفاكس على رقم 0233055753.

 

عنوان مقر جهاز حماية المستهلك 

يمكن للمواطن التوجه إلى مقر الجهاز بالعنوان 96 شارع أحمد عرابي المهندسين أو 115 بالقرية الذكية لتقديم الشكوى باليد.. مع إرفاق صورة من فاتورة الشراء عند تقديم الشكوى أو إرسال صورة الفاتورة والمستندات الخاصة بالمنتج أو الخدمة محل الشكوى مدون عليها البيانات الخاصة بالشاكي أو رقم الشكوى (في حالة استيفاء البيانات) على رقم الواتس: 01281661882.