الإثنين 15 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء.. محذرة: لا تنخدعوا

الجمعة 01/مارس/2024 - 10:08 ص
السبورة

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الجمعة يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، بارد ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

 

نشاط رياح  مثيرة للرمال والأتربة

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر، قد تؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق المكشوفة.

 

ارتفاع درجات الحرارة 

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هذه الأجواء مرتفعة الحرارة هي المؤثرة اليوم الجمعة وسرعان ما تتبدل الأحوال وتنخفض درجات الحرارة يوم السبت لتعود حول المعدلات الطبيعة لذلك نرجو عدم الانخداع في هذا الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة.

 

كتل هوائية صحراوية تعمل على رفع درجة الحرارة

لفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ٣٠ درجة مئوية اليوم الجمعة، مشيرة إلى ذروة الارتفاع فى درجات الحرارة اليوم، مرجعة سبب ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع فى درجات الحرارة.  

 

أما بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة فهي كالتالي:

 القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 14، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 14، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 16.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

 

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الجمعة

 

حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة حتى الأربعاء المقبل