الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ضمن فعاليات الملتقي القمي للمبادرات الطلابية بالجامعات

معهد إعداد القادة يناقش العوامل البيئية المؤثرة على استخدام الانترنت كمنصة تسويقية

السبت 09/مارس/2024 - 01:01 م
السبورة

يشهد معهد إعداد القادة انطلاق فعاليات جلسات العصف الذهني وورش العمل، ضمن إطار الملتقى القمي للمبادرات الطلابية في الجامعات والمعاهد. يأتي هذا الملتقى الذي ينظمه معهد إعداد القادة للعام الثالث على التوالي تحت شعار "مبدعون باختلاف - Think Tank"، بهدف تعزيز مشاركة الطلاب في بناء مبادراتهم الفريدة.

 

 

تبادل الأفكار الابتكارية بين الطلاب


تسعى فعاليات الملتقى إلى تشجيع الحوار وتبادل الأفكار الابتكارية بين الطلاب، من خلال توفير بيئة مثمرة للنقاش وتطوير المبادرات الطلابية. يهدف معهد إعداد القادة إلى إلهام الطلاب لتطوير مهاراتهم القيادية والإبداعية، وتعزيز روح العمل الجماعي والتفكير الاستراتيجي.

 

 

تعزيز روح الابتكار والتنوع بين الطلاب


نأمل أن تسهم هذه الفعاليات في تعزيز روح الابتكار والتنوع بين الطلاب، وتشجيعهم على تقديم مبادراتهم بفخر وثقة. "مبدعون باختلاف" هو شعارنا الذي يعكس التنوع والتميز فيما نقدمه، ونتطلع إلى رؤية نتائج إيجابية تنبعث من هذا اللقاء الرائد في عالم المبادرات الطلابية.


وقد عقد الملتقى برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير المعهد، والدكتورة شيرين يحيي مستشار الوزير لشئون الطلاب ذوي الإعاقة، وإشراف الدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

 

وتكونت لجنة مدربين Think Tank من الدكتور سامح شراقي بكلية الإعلام بجامعة الأزهر ورئيس اللجنة، الدكتور محمد العوضي بكلية التجارة بجامعة الأزهر، الدكتور عاصم عبد القادر بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، الدكتور محمد عبد الحليم بكلية التربية بجامعة الأزهر، الدكتورة أميمة أحمد  الأستاذ بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، الدكتورة مروة فرج  بكلية الإعلام بجامعة الأزهر.

 

 

محاضرة التسويق الرقمى وسبل تطوير الأفكار الابتكارية

 

كما انطلقت محاضرة التسويق الرقمى وسبل تطوير الأفكار الابتكارية، وحاضر فيها الدكتورة رجاء مجدي أستاذ مساعد بكلية الصيدلة جامعة الأهرام الكندية، وناقشت فهم أهمية التسويق الالكتروني ودوره كعنصر فعال لخدمة المؤسسة، وتحديد العوامل على المستويين الجزئي والكلي التي تؤثر على التسويق الألكتروني وأهدافه، وكيفية صنع قرار تسويقي مؤثر معتمد علي تقنيات الإنترنت للمستهلكين والمؤسسات، والتوصية بالمواد المستخدمة عبر الأنترنت لتحقيق النتائج الشخصية والتجارية والمؤسسية.

 


وتم مناقشة العوامل البيئية الجزئية المؤثرة على استخدام الانترنت كمنصة تسويقية، العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك عبر الإنترنت، وإستراتيجيات التميز وتحديد الهدف وبناء صورة ذهنية قوية.

 

معهد إعداد القادة يناقش العوامل البيئية المؤثرة على استخدام الانترنت كمنصة تسويقية


وانطلقت محاضرة عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الفكرة لتصبح مشروع مربح، وحاضر فيها الدكتور فادي محمد هشام، أستاذ مساعد الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة، وتم تعريف ريادة الأعمال، وأهمية ريادة الأعمال، وأنواع المشروعات الريادية الصغيرة، والمعتقدات الخاطئة عن المشروعات الصغيرة بين الشباب المصري، كما تم مناقشة الخصائص والقدرات المميزة لرائد الأعمال، والتحاور حول المصادر التي تساعد على توليد أفكار جديدة للأعمال.

 

وأكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، على أهمية الملتقى قائلًا: "يعد هذا الملتقى منصة فريدة لإطلاق العنان لأفكار شبابنا المبدعة، فنحن نؤمن بأن الشباب هم مستقبل الأمة، ولديهم القدرة على تغيير العالم إذا أتيحت لهم الفرصة والدعم المناسبين."

 

وأضاف مدير معهد إعداد القادة: "من خلال ورش العمل والمحاضرات التي يقدمها خبراء متميزون، نهدف إلى تزويد طلابنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة ومبادرات فعالة.