السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة كفر الشيخ: يوم الشهيد تخليدا لذكرى كل شهيد ضحى فداء وطنه

السبت 09/مارس/2024 - 05:19 م
الاحتفال بيوم الشهيد
الاحتفال بيوم الشهيد

أرسل عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، برقية تهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت،  احتفالا بمناسبة يوم الشهيد، والذي يتم في تكريمهم وتكريم الأبناء المخلصين، الذين ضحوا من أجل فداء هذا الوطن ليستمر نابضًا بالحياة، مشيرا أن اليوم الذي سطر فيه رجال القوات المسلحة بدمهم وأرواحهم أعظم مثال للتضحية والفداء فأقاموا به دعائم النصر.

الاحتفال بيوم الشهيد

وأوضح عبد الرازق دسوقي،  إن هذا اليوم تحتفل به البلاد تخليدًا لذكرى رحيل الفريق عبد المنعم رياض، رئيس أركان حرب الجيش المصري، بالإضافة الاحتفال بتخليد ذكرى كل شهيد ضحى بروحه فداء هذا الوطن.

و أضاف «دسوقي»: ان تلك اليوم يعتبر تقديرا لدور القوات المسلحة وقياداتها، ومثالا للتضحية بالنفس من أجل كرامة تلك الوطن والدفاع عن أراضيه، مؤكدا بأن التاريخ الإنساني شهد عددًا لا يُحصى من الشهداء؛ وستظل أرواح الشهداء حية أبية تحلق في سماء العزة والشرف وتطل بخلودها لتظلل الأوطان بالسلام والأمان.

واختتم القول: "أن اليوم الموافق 9 من مارس، يحل ذكرى يوم الشهيد في جمهورية مصر العربية، حيث تبقى تضحيات أبطال القوات المسلحة المصرية في ضمير هذا الوطن وذاكرة الأمة، كيف لا وهم الذين أصروا على إبقاء علم مصر مرفوعًا عاليًا ضمانًا لمجد الأمة واستقرارها على جميع الجبهات".

اقرأ أيضا:مركز التوظيف بجامعة عين شمس ينظم جلسة تعريفية بعنوان Amazon Spotlight Event