الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تنظم ندوة توعوية بمخاطر الإنترنت وكيفية الحماية

الخميس 14/مارس/2024 - 06:44 م

نظمت وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بجامعة عين شمس، اليوم ندوة تحت عنوان "الأمان في زمن الكيبورد "، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، وغادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جامعة عين شمس 

كما حضر الندوة السادة الوكلاء: محمد إبراهيم، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، حاتم ربيع، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، حنان سالم، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة لفيف من اعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات.

ومن جانبها أثنت حنان كامل، عميد الكلية، على الجهود المبذولة من وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بالجامعة في تقدم الدعم والندوات التوعوية لحماية الطلاب والطالبات من مخاطر العنف وخاصة العنف الالكتروني.

كما أشادت هند الهلالي، المدير التنفيذي لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، عن شكرها لكلية الآداب على الاستضافة، مشيرة على حرص الكلية على نشر ثقافة الوعى وتعزيز سياسة الحماية التي تتبناها الجامعة.

ومن جانبه أكد محمد ابراهيم، على أهمية أن يكون الطالب على وعي كامل ويقظه عند استخدام هذه الوسائل وأن يستخدمها الاستخدام الايجابي وبحذر شديد، مشيرا بدور الجامعة في تحقيق الدعم  لتوعية الطلبة والطالبات بالمخاطر المحيطة بهم ومن أبرزها حاليا التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي والإسراف في استخدامها.

وقال حاتم ربيع، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن الدور الأكاديمي والثقافي والتوعوي للجامعة،  وكذلك حرصها على نشر الوعي الثقافي  وتوفير بيئة أمنه للطلبة والطالبات، ووجه إلى ضرورة الحذر في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي كما تناول مخاطر العنف السيبراني والحياة الإلكترونية.

كما تحدثت اماني عبدالعال، اخصائي نفسي أكلينكي بالوحدة عن كيفية الحماية من التعرض لأبتزاز الألكتروني، وكيفية طلب المساعدة والمنصات التي يمكن طلب المساعدة من خلالها وتشجيعهم علي ذلك عند التعرض لأن نوع من الأبتزاز وذلك من خلال وحدة دعم المراة ومناهضة العنف.

اقرأ أيضا:أخبار التعليم | البحث العلمي تعلن تمديد فترة التقديم لبرنامج الحاضنات التكنولوجية