الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ثقافة وفن

فتاوي الدكتور علي جمعة

علي جمعة عن حكم ارتداء الرجال للخواتم والحظاظات

السبت 16/مارس/2024 - 11:48 م
السبورة

يبحث الكثير من الأشخاص عن فتاوى الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق على برنامج نور الدين في شهر رمضان الكريم وجاءت عدة اسئلة للدكتور علي جمعة عن حكم ارتداء الرجال للخواتم والحظاظات.

وطبقًا لـ فتاوي الدكتور على جمعة  في حلقة برنامج نور الدين المذاع على قنوات الشركة المتحدة أن  ارتداء الخاتم حلال وسنة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو يُختم بالخاتم الفضي، وقد كتب الإمام البيهقي كتابًا حول خاتم النبي ومكان وضعه.

فتاوي الدكتور على جمعة 

على جمعة 

وأضاف الدكتور علي جمعة في حلقة برنامج نور الدين الذي يُبث على قنوات الشركة المتحدة أن الحظاظة، فليس لدينا علم بشكلها، لكن اسمها يكفي، فالأمر يتعلق بلبس شيء يُفترض أنه يحمل الحظ، وهذا لا يُمارس في الإسلام ويُعتبر محظورًا.

على جمعة يتحدث عن قضايا التجميل

وفي سياق آخر، قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن الكثير من الناس يشغلهم الحديث عن قضايا التجميل إلا أن في جوهر الدين، ورد في سنة النبي صلى الله عليه وسلم توجيهات بالنظافة والتجمل، حيث كان يتميز بأنه أجمل الناس وأحسنهم مظهرًا.

 وأوضح الدكتور علي جمعة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان قدوة في القدرة والجمال، مشيرًا إلى أنه من المهم أن يهتم الإنسان بمظهره، ولكن دون أن يتجاوز في تغيير صورة الخلق الإلهي، أو التفاخر، أو الاحتيال والتزوير.

برنامج "نور الدين" يقدم منصة لفتح حوار مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، بالإضافة إلى التعامل مع المشكلات الحياتية التي يواجهها المسلمون وكيفية التغلب عليها. يُعتبر البرنامج مصدرًا مهمًا للإجابة عن أسئلة تثير الحيرة لدى الآباء والأمهات، ويسهم في تعزيز الوعي والثقافة الدينية لدى الجمهور.