السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بعد قرار التربية والتعليم بعدم تخفيف المناهج.. حذف وحدات من الصف الثاني الإعدادي

الأحد 17/مارس/2024 - 08:48 م
الطلبة يحذفون وحدات
الطلبة يحذفون وحدات من الصف الثاني الإعدادي

بعد قرار وزارة التربية والتعليم بعدم تخفيف المناهج، الدروس الملغية في الصف الثاني الإعدادي من أكثر الاسئلة التي تداولت عبر منصات التواصل الاجتماعي خاصة على موقع “الفيسبوك” وتوالت التعليقات على هذه المنشورات بالدروس والوحدات الملغاة.

وتداول عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عبر منصات التواصل الاجتماعي الدروس الملغية في الصف الثاني الإعدادي حيث تسأل أحد الطلاب عن وحدات محددة يمكن حذفها وكان الرد من أحد الطلبة هو أن الحذف يكون بحسب المحافظة.

الدروس الملغية في الصف الثاني الإعدادي 

الدروس الملغية في الصف الثاني الإعدادي 

 

وتواصلت “السبورة” مع أحد أولياء الأمور لطلاب الصف الثاني الإعدادي لمعرفة الحقيقة وراء هذه الدروس الملغية في الصف الثاني الإعدادي  برغم من نفى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من عدم حذفها أي أجزاء من المناهج الدراسية.. وكانت الصدمة.

قالت أحد أولياء الأمور إن الطلاب يحصلون على الدروس الملغية والتي من الممكن أن لا تأتي في الامتحانات من الدروس الخصوصية حيث يقوم المعلم بشطب عدد من الصفحات حتى لا يبذل الطالب جهدًا كبيرًا عليها.

 

محذوفات الصف الثاني الإعدادي

ولكن ما يثير الجدل هو تداول صفحات لمحذوفات للصف الثاني الإعدادي مجهولة المصدر عبر منصات التواصل الاجتماعي وكانت الدروس المحذوفة في مواد اللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات.

وحتى الآن لم يصدر من وزارة التربية والتعليم قرارًا رسميًا بشأن حذف أجزاء من المناهج الدرسية أو حذف دروس لطلاب الصف الثاني الإعدادي، ومن المقرر انطلاق امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم 8 مايو 2024 وستنتهي يوم 23 مايو 2024 مراعاة الأعياد والمناسبات الخاصة بالمسيحين.

أبرز الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 

وتعرض “السبورة” المحذوفات التي انطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي على موقع “الفيس بوك”.

  • الدروس المحذوفة من اللغة الإنجليزية تكون من صفحة الوحدة الثامنة عشر.
  • والدروس المحذوفة في مادة العلوم  هو الدرس الثاني من الوحد الثانية والدرس الثاني من الوحدة الثالثة ويسمى التكاثر في الإنسان.
  • الدروس المحذوفة في مادة الرياضيات في الصفحة رقم 10 و31 و32 و33 و36.
الدروس الملغية في الصف الثاني الإعدادي 

 

الدروس المحذوفة في الصف الثاني الإعدادي 

اقرأ أيضا 

أخبار التعليم.. حذف أجزاء من المناهج الدراسية لجميع المراحل الدراسية والثانوية العامة.. إيه الحكايه