الأحد 14 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد: تقلبات جوية حادة.. وانخفاض في درجات الحرارة

الجمعة 22/مارس/2024 - 10:22 ص
السبورة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الربيع بدأ من٢٠ مارس لهذا العام، حيث شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا فى درجات الحرارة.. مشيرة إلى أنه من غد الجمعة حتى يوم الإثنين المقبل  ٢٥ مارس يوجد انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

 

الأرصاد: فصل الربيع يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فصل الربيع يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة؛ لأنه فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف.. مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى القاهرة الكبرى ٢٢ درجة مئوية.

 

الأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة 

أشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنها تتوقع أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.. كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

 

أما درجات الحرارة اليوم الجمعة.. فهي كالتالي:

القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 14، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 12، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 14، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 15.


نستعرض درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة ليوم الجمعة الموافق ٢٢ مارس حتى الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠٢٤.