الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بنزين 92 سعر اللتر 12.5 وبنزين 95 سعر اللتر 13.5 جنيها

تعرف على تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة وخطوط النقل بـ القليوبية

الجمعة 22/مارس/2024 - 01:21 م
قيادات القليوبية
قيادات القليوبية

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية تعريفة الركوب الجديدة بعد تحريك أسعار البترول، والتى كشفت عنها وزارة البترول في بيان لها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، الموافق 22 مارس 2024، حيث كشفت محافظة القليوبية عن تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة، بالاضافة الى تعريفة الركوب الجديدة لخطوط النقل من بنها الى جميع المراكز الأخرى في محافظة القليوبية. 

حضور قيادات القليوبية

تعريفة الركوب الجديدة.. وذلك بحضور اللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام للمحافظة، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد للمحافظة،   والعميد محمد النوتي وكيل إدارة مرور القليوبية، ومحمد عبد الحليم مدير مواقف القليوبية، والدكتور محمد فوزي مدير المكتب الفني، وأحمد عبد الهادي مدير إدارة الأزمات بالمحافظة، ومجدي عبد الكريم مساعد وكيل وزارة تموين القليوبية، وماهر زكريا رئيس نقابة النقل البري.

تشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة 

تعريفة الركوب الجديدة.. وفي هذا الصدد أصدر "محافظ القليوبية" قرار رقم 287 لسنة ٢٠٢4 الخاص بتشكيل لجنة لتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة للخطوط الطويلة والداخلية، وذلك علي إثر زيادة اسعار الوقود التى اقرتها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اليوم الجمعة الموافق 22 مارس 2024:

البنزين 95       13.50 جنيه / لتر.

البنزين 92       12.50  جنيه / لتر.

البنزين 80       11  جنيه / لتــــــر.

الســـــولار           10  جنيه / لــــــتر.

غاز تموين السيارات  6.50  جنيه / م3.

البوتـــاجاز    100  جنيه / اسطوانة  سعة 12.5 كيلو جرام

اسطوانة سعة 25 كيلو جرام   200 جنيه

" src="">

إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة 

تعريفة الركوب الجديدة.. وأوضح "المحافظ"  أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم إستغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

تلقي أي شكاوي المواطنين

وفي السياق أضاف "الهجان" أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى أي شكاوي للمواطنين لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وذلك على مدار 24 ساعة، مطالبا  المواطنين برصد أى مخالفات وإرسالها على الخط الساخن ١١٤، بجانب خط الواتس آب 01119992624، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، وإتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة، مؤكدًا على إستمرار تكثيف الحملات الرقابية بشكل مستمر ومُنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.