السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم

أخبار التعليم.. وزير التربية والتعليم يقبل أيد طفلة صغيرة.. خلال تفقد الوزير المدارس الدولية بفاقوس ..فيديو

الأحد 24/مارس/2024 - 10:17 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يقبل يد تلميذة

نشرت وزارة التربية والتعليم تقرير مصور لإفتتاح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محافظ الشرقية،  والدكتور ممدوح غراب المدرسة الرسمية الدولية بفاقوس وتفقد مدرسة فاقوس الرسمية للغات "٢" 

وخلال تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قبل فتاة صغيرة في يدها ونشرت الصورة حيث برزت مدى حب لوزير للعملية التعليمية التي ينفذها للارتقاء بالتعليم في المستقبل.

وفي سياق آخر، في إطار جولاته المستمرة لمتابعة انضباط سير العام الدراسي، قام اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، بزيارة إلى محافظة الشرقية. وكان الدكتور حجازي مرافقًا بالدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حيث قاموا بالافتتاح الرسمي للمدرسة الرسمية الدولية "IPS" التابعة لإدارة فاقوس التعليمية، كما قاموا بزيارة مدرسة فاقوس الرسمية للغات "٢".

أخبار المدارس اليوم 

تفقد  وزير التربية والتعليم  والمحافظ المدرسة الرسمية الدولية بإدارة فاقوس التعليمية، والتي تمتاز بمساحتها البالغة 8762 متر مربع وتحتوي على 28 فصل دراسي. قاموا بزيارة قاعات رياض الأطفال وتعرفوا على الحروف والكلمات الإنجليزية من خلال نشاطات تعليمية مبسطة، وزاروا أيضًا قاعة الأنشطة الرياضية والموسيقية في المدرسة.

أكد الدكتور رضا حجازي أن افتتاح المدرسة يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتوسيع نطاق المدارس الرسمية الدولية في مختلف محافظات البلاد، حيث تُعَد هذه المدارس نماذج تعليمية متميزة تقدم خدمة تعليمية عالية الجودة بتكاليف معقولة.

تطوير المنظومة التعليمية

من جانبه، أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بالجهود المبذولة من قبل الدكتور رضا حجازي في تطوير المنظومة التعليمية وافتتاح نماذج تعليمية متنوعة تساهم في تحسين كفاءة التعليم في المحافظة. وأكد أن المحافظة تبذل كافة الجهود الممكنة للارتقاء بالمنظومة التعليمية فيها.

أخبار التعليم 

كما عقد اجتماع بين وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، والدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع قادة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية في المحافظة.

تركز الاجتماع على متابعة العملية التعليمية واستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

في بداية الاجتماع، أعرب الدكتور رضا حجازي عن سعادته بزيارة محافظة الشرقية وأكد حرصه على عقد مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تحقيق أهداف العملية التعليمية على مستوى البلاد.