الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

ودراسة مساعد قائد وحدة كشفيه لمساعدي قادة الجوالة

أخبار الجامعات | جامعة كفر الشيخ تنظم فعاليات الدراسة الرسمية للقادة الجدد

السبت 30/مارس/2024 - 02:01 م
السبورة

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، نظمت جامعة كفر الشيخ، الدراسة الرسمية للقادة الجدد ودراسة مساعد قائد وحدة كشفية الظرا لمساعدي قادة الجوالة، وذلك عن طريق الإدارة العامة لرعاية الطلاب - إدارة الجوالة والخدمة العامة والمعسكرات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علي صبري، أمين عام الجامعة، والدكتور رشدي العدوي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور صبحي سراج الدين، مستشار لجنة الجوالة، وتم تنفيذ ومتابعة الفعاليات من قبل إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

 

 

تأهيل أبناء جامعة كفر الشيخ ليصبحوا قادة وقائدات


أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، على أهمية تنفيذ مثل هذه الدراسات لتأهيل أبناء الجامعة ليصبحوا قادة وقائدات قادرين على قيادة المستقبل وتحمل مسؤولياتهم تجاه أنفسهم وأسرهم ومجتمعاتهم. وأشار إلى أن مشاركة الطلاب في أنشطة الجوالة تسهم بشكل إيجابي في تعزيز قيم التطوع والخدمة العامة، وتعزيز الروح المعنوية للطلاب، وتعزيز التبادل الثقافي وتنمية روح التعاون بينهم، إلى جانب تطوير مهارات الاعتماد على الذات والقيادة والعمل الجماعي. دعا الطلاب إلى ضرورة التعاون وتعزيز العلاقات الإنسانية وتعزيز التواصل والتفاهم بينهم، وتعزيز روح الإخاء والصداقة، وخلق جو من التآلف والمحبة بينهم.

 

 


أوضح الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشؤون التعليم والطلاب، أن نشاط الجوالة يعتبر أحد الأنشطة الطلابية الرئيسية التي تساهم في تنمية مهارات الطلاب وتعزيز قدراتهم على التعايش في أي بيئة واتخاذ القرارات السليمة. وأضاف أنه يساهم أيضًا في خدمة المجتمع وبناء الوعي الوطني والقيم الإنسانية، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم العمل الجماعي والتفاني في خدمة الآخرين. وفي ختام كلمته، أعرب عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لأعضاء فرق الجوالة في الجامعة.

 

 


جدير بالذكر أن فعاليات الدراسة شملت العديد من الأنشطة، بما في ذلك الافتتاح وتحية العلم، إلى جانب جلسات كشفية وإرشادية حول تاريخ الحركة الكشفية وأهميتها ومبادئها وأساسياتها، بالإضافة إلى التدريب على المهارات العملية والتخطيط لمخيم الإسعافات الأولية وتقاليد تحية العلم والدوري وغيرها. وقد أُقيمت الدراسة في كلية التمريض ومركز التدريب الكشفي والإرشادي بالجامعة، بحضور الدكتور صباح أبو الفتوح، عميد الكلية. وشارك في هيئة تدريب الدراسة قادة مرموقون من الحركة الكشفية، بما في ذلك قائد أشرف الأبياوي، مفوض كبير في جمعية الفتيان، وقائد سمير خليفة، مفوض تدريب في جمعية الكشافة الجوية، وقائد مصطفى حسب الله، مفوض تدريب في جمعية الكشافة البحرية، وقائد صفوت شلبي، مفوض تدريب في جمعية المرشدات بكفر الشيخ.