الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تعقد لقاءًا لتحديد التخصصات الجديدة في المجال التكنولوجي والتنافسية العالمية بين الطلاب

السبت 30/مارس/2024 - 02:31 م
وزارة التربية والتعليمم
وزارة التربية والتعليمم

 عقدت وزارة التربية والتعليم لقاء توعوي تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بهدف رعاية الموهوبين وتحقيق التنافسية العالمية للطلاب المصريين، وقد شارك في اللقاء مديرو التعليم العام من جميع المديريات التعليمية.

أوضحت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيسة الإدارة المركزية للتعليم العام، خلال اللقاء الذي عقدته وزارة التربية والتعليم  أن الوزير حجازي يولي اهتمامًا كبيرًا لرعاية الموهوبين وتوفير كافة الإمكانيات لهم. وتم عقد هذا اللقاء لتطوير قدرات ومهارات الطلاب وتمكينهم من التعامل مع التحديات العالمية، واستهدف مديري التعليم العام في جميع المديريات التعليمية لنشر الوعي بأهمية "التنافسية العالمية".

وزارة التربية والتعليم 

وزارة التربية والتعليم تحدد النقاط المتعلقة بالتنافسية العالمية

 

وفي مستهل اللقاء التوعي الذي نفذته وزارة التربية والتعليم تطرقت الدكتورة هالة عبد السلام إلى بعض النقاط المتعلقة بالتنافسية العالمية وتأثيرها على الطلاب، حيث أكدت أهمية الريادة والابتكار، وحثت الطلاب على التفكير خارج الصندوق وتطوير حلول جديدة وإبداعية للمشكلات المعقدة.

وزارة التربية والتعليم 

اختيار التخصصات الحديثة والمجالات الأكاديمية

 

 كما أشارت إلى أن التعليم والتخصصات المتقدمة تساعد الطلاب في اختيار التخصصات الحديثة والمجالات الأكاديمية ذات الطلب في سوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز الإلهام والتحفيز لدى الطلاب، وضحة أن أهمية تحديد الأهداف التي تساعد على توجيه جهود الطلاب نحو النجاح والتعلم المستمر، والاستفادة من الفرص العالمية والدولية المتاحة مثل برامج التبادل الدراسي والتدريب الدولي. كما أشارت إلى دور المسابقات العالمية في تعزيز التواصل الثقافي والعالمي وتعرفي النهاية،

وخلال اللقاء شددت على أن رعاية الموهوبين وتحقيق التنافسية العالمية للطلاب تعتبر أولوية قصوى. وتم التأكيد على ضرورة توفير الإمكانيات والفرص اللازمة لتطوير قدرات الطلاب وتمكينهم من مواجهة التحديات العالمية.

وزارة التربية والتعليم 

كما أكدت على أهمية التفكير الإبداعي والابتكار وتحفيز الطلاب على تطوير مهاراتهم ومعرفتهم في المجالات الحديثة والمتقدمة.

وبهذا يكون اللقاء التوعوي قد نجح في تسليط الضوء على أهمية رعاية الموهوبين وتحقيق التنافسية العالمية للطلاب المصريين، وتوفير الدعم والإمكانيات اللازمة لتطويرهم وتمكينهم من النجاح في المستقبل وتحقيق التفوق العلمي والمهني.